قتلها خطأ الطبي والمحكمة الشرعية تكتفي بالدية.. والد سولاف يستأنف ويطالب بعقوبة رادعة للأطباء

قتلها خطأ الطبي والمحكمة الشرعية تكتفي بالدية.. والد سولاف يستأنف ويطالب بعقوبة رادعة للأطباء
ضحيّة الخطأ الطبي سولاف

 

تم ـ عادل العزيز ـ نجران: رفع  المواطن هادي آلِ هنّان، والد الطفلة سولاف، التي توفيّت جراء خطأ طبي في مستشفى الملك خالد بنجران، لائحة اعتراض لمحكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة عسير، بغية إنصافه، بعد رفضه لحكم الهيئة الشرعية الصحية بنجران، في قضية ابنته.

وأوضح آل هنان، في تصريح صحافي، أنَّ الهيئة الشرعية الصحية بنجران أصدرت حكمها في شهر شعبان من العام الماضي، بـ”الدية”، بمبلغ 150 ألف ريال، مبرزًا أنَّ الهيئة غرمت الفريق الطبي الذي باشر الحالة مبلغ 27 ألف ريال تقريبًا.

وأعلن حينها رفضه قبول الحكم، وطالب برفعه لمحكمة الاستئناف، لمعاقبة الفريق الطبي الذي باشر حالة ابنته، وتسبب في وفاتها، بعقوبة رادعة، وذلك بما يكفل عدم تكرار مثل هذه الأخطاء الطبية القاتلة، التي ذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء.

وأكّد أنّه استأنف حكم الهيئة الصحية الشرعية بنجران لعدم قناعته بالحكم، مبيّنًا أنّه “قدم  لائحة اعتراض  لدى محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة عسير أملاً  في إنصافه، فيما لايزال الاعتراض تحت الدراسة”.

 

2 تعليقات

  1. مكتب المحامي علي الملا

    هذا مما يجب مراجعته وهو الخطأ الطبي ومقدار التعويض حسب نوع الخطأ واسبابه رفع تكاليف العلاج ولم ترفع نسبة التعويض خصوصا كثرة الاخطاء والاهمال والتهاون

  2. عبدالله الحويطي

    الله يعوض على والد الطفله ومن سامح واصلح فأ جره عند الله خير الجزاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط