بوفون يختار أفضل حارس في عصره وأخطر من هدد مرماه

بوفون يختار أفضل حارس في عصره وأخطر من هدد مرماه

تم- أحمد صلاح الدين: كشف الحارس الإيطالي المخضرم جان لويجي بوفون، عن تقييمه لأفضل اللاعبين في مركزه منذ بداية مسيرته الكروية الطويلة.

وقال بوفون إن حراسة المرمى على مر التاريخ حظيت بالعديد من النجوم المتألقين، مشيراً إلى أنه يعد الإسباني إيكر كاسياس أفضل حارس مرمى في عصره.

وأضاف في تصريحات لصحيفة ماركا الإسبانية: ” دائماً ما يقول الناس إن أفضل الحراس على مر التاريخ هم، الروسي ليف ياشين، والإسباني ريكاردو زامورا، والإيطالي دينو زوف، والألماني سيب ماير، والإنجليزي غوردون بانكس”.

وتابع: “إذا كان عليّ أن اختار مجموعة من أفضل الحراس في فترتي، فسأختار بلا شك، الدنماركي بيتر شمايكل، والإيطالي والتر زينغا، وكذلك جيانلوكا باليوكا، والإسباني زوبيزاريتا”.

وأوضح بوفون أن كاسياس ثم بيتر تشيك هما الأفضل في العالم خلال العقد الأخير، بينما يعد الألماني مانويل نوير الأفضل خلال السنوات الثلاث الأخيرة بما يقدمه من مستوى مميز مع بايرن ميونيخ ومنتخب وألمانيا.

وأردف ” أعتقد أن بيتر تشيك من أولئك الحراس الذين يمكنك القول عنهم، أنهم أقرب إلى الكمال”.

وبسؤاله عن أفضل المهاجمين الإسبان الذين لعب ضدهم، قال: “بالطبع راوول جونزاليس، ثم فيرناندو توريس، وفي بعض الأوقات كان إسماعيل أورزايس من أقوى المهاجمين”.

وأخيراً، بيّن بوفون أكثر الأمور التي تثير غضبه في الملعب، فقال : “عندما أقوم بتصدي جيد، ثم ترتد الكرة للمهاجم ويسددها في المرمى دون مراقبة أو تدخل من المدافعين. عندها أدخل في نوبة غضب”.

ويعد بوفون واحد من أفضل حراس المرمى في تاريخ كرة القدم، كما أنه أكثر من لعب بقميص المنتخب الإيطالي الذي توّج معه عام 2006 ببطولة كأس العالم، كما توّج بالعديد من البطولات المحلية مع يوفنتوس، لكنه لم يتمكن من الفوز بدوري أبطال أوروبا، وكذلك كأس الأمم الأوروبية طوال مسيرته، رغم اقترابه منهما بعد المشاركة في نهائي البطولتين مع فريقه والمنتخب عامي 2012، و 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط