حمود المخلافي: رفضنا انسحاب #الحوثي و #تعز خالية من عناصر #داعش

حمود المخلافي: رفضنا انسحاب #الحوثي و #تعز خالية من عناصر #داعش
قائد المقاومة الشعبية في تعز الشيخ حمود المخلافي

 

تم ـ عادل العزيز ـ اليمن: كشف قائد المقاومة الشعبية في تعز، رئيس مجلس تنسيق المقاومة، حمود سعيد المخلافي،  رفضهم التوقيع على طلب تقدمت به المليشيات الحوثية، بغية الانسحاب من المحافظة، لحفظ ماء الوجه، وأن تتوقف عمليات القصف الجوي عليهم من طرف طيران التحالف، لأنهم يريدون أن ينجوا بأنفسهم، ويأمنوا على أرواحهم”.

وأبرز قائد المقاومة الشعبية في تعز، بأنهم رفضوا التوقيع، وطلبوا من المليشيات الحوثية وقوات المخلوع صالح تنفيذ القرار الأممي 2016، الذي ينص على انسحاب من المدن اليمنية، وتسليم أسلحتهم فورًا دون شروط، مؤكّدًا أنهم “في نهاية الأمر سيجبرون الحوثيين وصالح على الانسحاب من تعز وبقية المدن اليمنية، لاسيما بعد أن قُتِل منهم الكثير، ومن قادتهم في تعز”.

وأضاف بثقة تامة، في تصريح إعلامي، أنَّ المقاومة ستحسم المعركة مع المليشيات عسكريًا، لاسيما أن الحوثيين جادون بأن ينجوا بأنفسهم، نافيًا وجود أية حاضنات شعبية للقتلة من مليشيات الحوثي وصالح، ولمن أتى من الفرس”.

وأشار المخلافي إلى أنهم “يسيطرون بقوة سلاح المخلوع والآتي من إيران”، مؤكدًا أنه “لا وجود لأي تنظيمات إرهابية كالقاعدة وداعش في محافظة تعز”.

وبيّن أنَّ “أفراد المقاومة الشعبية هم من أبناء المحافظة، اجتمعوا عبر مجلس تنسيق واضح، لافتًا إلى أنَّ “الدواعش في اليمن هم مليشيات الحوثي والمخلوع”، معلنًا أنَّ رجال المقاومة الشعبية في تعز، في نهاية الأمر، سيسلمون حتى أسلحتهم الشخصية للجيش الوطني، مؤكّدًا “نريد الأمان والاستقرار والعيش الهانئ لنا ولأولادنا ولإخواننا، وأن نعيش في سلام كما يعيش أشقاؤنا في دول الجوار”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط