#التعليم تعلن عن شروط مشاركة الطلاب المتوسطة والثانوية في “إبداع 2016”

#التعليم تعلن عن شروط مشاركة الطلاب المتوسطة والثانوية في “إبداع 2016”

تم – الرياض
أعلنت وزارة التعليم عن شروط مشاركة طلاب التعليم العام للمرحلتين المتوسطة والثانوية في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2016”.
وأوضحت الوزارة أن المشارك يجب أن يكون من الفئة العمرية (12- 20) عاما، وألا تتجاوز نسبة المقبولين من غير السعوديين 5%، وأن يكون المشارك من المدارس التابعة للإدارة التعليمية التي يقام فيها “إبداع”، مع ضرورة أن يلتزم الطالب الراغب في المشاركة في الأولمبياد بالحضور الشخصي لفعاليات أيام معرض التصفية النهائية وخاصة يوم التحكيم.
والمشاركة في أولمبياد هذا العام ستتاح في 20 مجالاً إبداعياً هي، الطب الحيوي والعلوم الصحية، علم الأحياء الخلوية والجزيئية، علم الأحياء الدقيقة، الكيمياء الحيوية، علم الأحياء الحسابي والمعلوماتية، علم الحيوان، علوم النبات، الكيمياء، الهندسة الميكانيكية، الروبوتات والأجهزة الذكية، الهندسة البيئية، علم المواد، الطاقة الفيزيائية، علم الأنظمة المدمجة، الفيزياء والفلك، علوم الأرض، والرياضيات ونظم البرمجيات والعلوم الاجتماعية والسلوكية.
وأشارت الوزارة إلى أن المشاريع المشاركة سيتم رفعها -عبر الموقع- بشكل إلكتروني بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، ووفق النموذج الإلكتروني المخصص؛ وستتولى بوابة “موهبة” التحكيم الإلكتروني لهذه المشاريع عبر لجنة أكاديمية لتحكيمها في موقع إبداع وترشيح الأفضل منها للمشاركة في التصفية النهائية وفق معايير جودة المشاريع؛ على أن يتم إعلان المشاريع المتأهلة للتصفية النهائية بعد انتهاء مرحلة التحكيم الإلكتروني بواقع (60) مشروعاً للبنين و(60) مشروعاً للبنات.
لينتظم المتسابقون بعد ذلك في برنامج تأهيلي عبر قاعات تفاعلية افتراضية، كما ستتولى ” موهبة ” اختيار المسابقات والمعارض الدولية التي تتوافق مع مخرجات “إبداع” بالتنسيق مع أعضاء اللجنتين التنفيذية والاشرافية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط