سلاح الجو التركي يضرب أهدافًا للأكراد شمال #العراق

سلاح الجو التركي يضرب أهدافًا للأكراد شمال #العراق

تم – تركيا : أكدت رئاسة الأركان التركية أن الطيران التركي شن الليلة الماضية سلسلة جديدة من الغارات الجوية ضد أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني جنوب شرق تركيا وشمال العراق.

وقالت القيادة العسكرية في بيان نشر على موقعها الالكتروني، إن هذه العملية تستهدف مستودعات لوجستية وملاجئ في مناطق زاب وافاشين-بيسان وخاكورك وقنديل في الجبال شمال العراق، حيث لحزب العمال الكردستاني قواعد خلفية.

وقصف الطيران التركي أهدافًا للأكراد في محافظة سيرناك التركية (جنوب شرق) عند الحدود مع سورية والعراق، وقالت الصحف التركية إن ۲۲ مقاتلة “اف-۱٦” و”اف-٤” شاركت في الغارات.

وبعد وقف لإطلاق النار دام أكثر من عامين، استؤنفت المعارك الصيف الماضي بين قوات الأمن التركية وحزب العمال في جنوب شرق البلاد حيث الغالبية الكردية.

وأدت هذه المواجهات إلى وقف مفاوضات السلام التي أطلقت في نهاية ۲۰۱۲ بين حكومة أنقرة وحزب العمال لوضع حد لنزاع أوقع آلاف القتلى منذ ۱۹۸٤.

ومنذ نهاية تموز/يوليو تدور معارك عنيفة بين مؤيدي القضية الكردية وقوات الشرطة والجيش في مدن عدة في جنوب شرق تركيا الخاضعة لحظر تجول صارم متسببة بضحايا بين المدنيين.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد فوز حزبه في الانتخابات التشريعية في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، مواصلة العمليات العسكرية “إلى أن تنسحب المنظمة الإرهابية من الأراضي التركية وتلقي أسلحتها”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط