#خطأ_طبي يحرم مقيمة من النسل مدى الحياة في #جازان و #الصحة تحقق

#خطأ_طبي يحرم مقيمة من النسل مدى الحياة في #جازان و #الصحة تحقق
أرشيفية

 

تم ـ عادل العزيز ـ جازان: وجّه مقيم في جازان، في شكوى قدّمها إلى الشؤون الصحية، أصابع الاتّهام، لأحد المستوصفات الخاصة في أبو عريش، بالتسبب في استئصال رحم زوجته العشرينية، وحرمانها من النسل مدى الحياة.

وأوضح زوج المقيمة، حسين عبدالله مهيوب، في تصريح صحافي، أنّه عندما حان وقت ولادة زوجتي، توجهنا إلى أحد المستوصفات الخاصة في أبوعريش، كاشفًا أنّها تعرَّضت لنزيف حاد بعد الولادة، مما استوجب نقلها إلى مستشفى الملك فهد المركزي، ترافقها طبيبة من المستوصف الخاص.

وأبرز أنّه “فشلت جميع محاولات الأطباء في مستشفى الملك فهد لوقف النزيف، فتقرر إجراء عملية لاستئصال الرحم لإنقاذ حياة زوجتي”.

وأردف “بحسب التقرير الصادر عن مستشفى الملك فهد المركزي، تبيَّن بعد الكشف وجود نزيف حاد، وقد ورد في التقرير أيضًا أنَّ الطبيبة المرافقة للمريضة ذكرت أنَّها كان لديها تمزق في عنق الرحم”، مشيرًا إلى أنّه “في ضوء ذلك أجريت لها الغرز، إلا أنَّ التقرير الصادر عن المستشفى أكد عدم وجود تمزق، وأزيلت الغرز من عنق الرحم، وتم استئصاله؛ حرصًا على حياتها، مما يؤكد ارتكاب خطأ طبي فادح بحق زوجتي”.

وأكّد أنَّه “تقدم بعدها بشكوى رسمية إلى وزارة الصحة والإمارة يطالب فيها بفتح تحقيق مع المستوصف الخاص، لمعاقبة المتسببين في استئصال رحم زوجته، وحرمها من النسل مدى الحياة”، مبرزًا أنَّها “تعاني الآن حالة نفسية سيئة، وأنَّه يعتزم تقديم شكوى أخرى لهيئة حقوق الإنسان”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط