20 كم تفصل القوات الموالية للشرعية عن قلب #تغز  

20 كم تفصل القوات الموالية للشرعية عن قلب #تغز   

 

تم – صنعاء : أكد مستشار الرئيس اليمني الدكتور محمد العامري، أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يواصلان التقدم ولم يعد يفصلهما عن قلب محافظة تعز من الجهة الشرقية سوى مسافة عشرين كيلومتراً فقط.

وأضاف في تصريحات صحافية، أن الانقلابيين في تعز يعشون حالة تقهقر شديدة وفرار جماعي وانسحابات بالجملة لعناصرهم إثر النجاحات العسكرية التي تحققت على الأرض لصالح المقاومة، مؤكدا أن هذه النجاحات جعلت من الضروري وجود القيادة اليمنية والحكومة داخل الأراضي اليمنية لذلك يعكف الوزراء في الفترة الراهنة على ترتيب أعمال وزاراتهم في عدن.

وتابع أن البوصلة السياسية للحكومة الشرعية ستركز في الفترة المقبلة على أربعة قضايا وهي تطهير كافة أرجاء اليمن من الانقلابيين، بسط نفوذ الدولة واستقرار الأمن، العمل الإغاثي والإنساني وأخيراً إعادة الإعمار.

من جهة أخرى أوضح العامري أنه لم يتم بعد الاتفاق على أجندة محادثات جنيف 2 التي ستطرح من الطرف الآخر، أما بالنسبة للحكومة الشرعية فوضعت تصورها لكن يبدو أن الانقلابيين ليسوا جادين لأنهم أتوا بتصور مختلف عن تراتبية القرار 2216 وأخبرنا المبعوث الأممي بأن استجابتنا للذهاب إلى جنيف مبنية على أن الحوثين أعلنوا التزامهم بالقرار وإذا كانوا صادقين فمن المفترض أن نتفق على جدول النقاش قبل الذهاب إلى هناك.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية لازالت تنتظر رد المبعوث الأممي الذي ذهب إلى إيران لعرض تصورها لأجندة المحادثات على الحوثيين، موضحاً بأن الحكومة الشرعية مستعدة للذهاب في أي لحظة إلى المحادثات لكن على الطرف الآخر إبداء تجاوب مماثل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط