طهران تؤكد أن زيادة إنتاجها النفطي لا تتطلب موافقة “أوبك” 

طهران تؤكد أن زيادة إنتاجها النفطي لا تتطلب موافقة “أوبك” 

تم – طهران : أكد وزير النفط الإيراني بيغن زنغنه أمس، أن زيادة إنتاج النفط الإيراني في السوق العالمية بعد رفع العقوبات لا تستلزم تصريحاً من أوبك أو أي منظمة أخرى.

وأضاف في تصريحات صحافية على هامش اجتماع لـ «منتدى الدول المصدرة للغاز» في طهران، أن أوبك  تنتج أكثر من السقف الذي حددته وطلبنا من المنظمة خفض الإنتاج واحترام السقف، ولكن هذا لا يعني ألا ننتج أكثر لأن العودة إلى السوق من حقنا وكذلك الحفاظ على حقوقنا وحصتنا، و«أوبك» عليها التعامل مع عودة الإنتاج النفطي الإيراني في إطار السقف المحدد.

وأوضح زنغنه أنه لا يتوقع أي تغيير في سياسة أوبك خلال اجتماعها المقبل في الرابع من ديسمبر.

من جهة أخرى أعلن متعهد مشروع المرحلة 17و18 في حقل بارس الجنوبي حسين بويري، أن المنصة الأولى 17A تم تدشينها الخميس الماضي بالتزامن مع حلول فصل الشتاء لسد حاجات البلاد من الوقود، لافتا إلى أن حجم إنتاج المنصة سيرتفع، وفقاً لمخطط استكمال الخدمات البحرية للمرحلة 17، الى 15 مليون متر مكعب يومياً في الأيام العشرة المقبلة.

وأشار إلى أن نقل الغاز من هذه المرحلة إلى اليابسة بدأ بالفعل، وسيُلحق بالأنبوب السابع لشبكة الغاز العامة، بعد تنفــيذ عمليات تفكيك المكثفات وامتـــصاص الرطوبة والتحلية، موضحا أن طاقة تصفية وتحلية الغاز بمصفاة المرحلة 17 و18 ستبلغ بعد الحصول على الانتاج الجديد لمنصة 17A، 40 مليون متر مكعب يومياً حتى 21 ديسمبر المقبل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط