بروكسل ترفع مستويات الحذر والأصوات المناهضة للإسلام تتعالى إثر هجمات باريس  

بروكسل ترفع مستويات الحذر والأصوات المناهضة للإسلام تتعالى إثر هجمات باريس   

 

تم – بروكسل : أكدت الحكومة البلجيكية السبت، أن لديها دليلا قويا على هجوم إرهابي وشيك سيتم خلاله استخدام اسلحة ومتفجرات، يأتي هذا بعد وقف حركة مترو الأنفاق بالكامل في العاصمة بروكسل ورفع مستوى التهديد من الاعمال الإرهابية إلى المستوى الرابع وهو أعلى مستوى وفق الأنظمة الأمنية البلجيكية.

وصرح رئيس الوزراء تشارلز مايكل بأن تهديد وشيك دفع الحكومة لرفع مستوى الاستعداد من عمل إرهابي إلى المستوى الرابع في منطقة بروكسل ومطار بروكسل وفيلفورد، وبلدة فلمنكية تعتبر معقلا للشباب المتطرف، مضيفا لدينا معلومات كافية للحكم بأن الخطر واضح ووشيك.

وأوضح وزير الداخلية جان جامبون أن التهديد كاف إلى الدرجة التي تم معها رفع مستوى الاستعداد لعمل إرهابي الى المستوى الرابع.

فيما قالت المتحدثة باسم شركة (إس تي آي بي) المشغلة لمترو الأنفاق في وقت سابق إن شبكة المترو لم تفتح أبوابها صباح أمس وستظل مغلقة طوال اليوم، وبعد ذلك ستقرر السلطات ما إذا كان الإغلاق سيستمر خلال ساعات الأحد أم لا.

وبالتزامن مع هذه التحركات الأمنية في بلجيكا، بدأت أصوات اليمين المتطرف في فرنسا وبريطانيا تتعالى منادية باتخاذ إجراءات عقابية مناهضة للمسلمين عقب الاحداث الدامية التي ضربت العاصمة الفرنسية الجمعة قبل الماضي، وادلى جان ماري لوبن مؤسس حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة وحفيدته النائبة ماريون ماريشال لوبن بتصريحات مثيرة للجدل بعد أسبوع على اعتداءات باريس، فاقترح الأول “قطع رؤوس الارهابيين” المسلمين الذين لا يمكنهم برأي الثانية أن يكونوا بنفس “مرتبة” الكاثوليك في فرنسا. 

فيما قام حزب “بريطانيا اولا” اليميني المتطرف بالمطالبة بإلغاء الاسلام في بريطانيا وحظر جميع النشاطات المتعلقة به.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط