الدخيل يبحث العلاقات الثنائية مع سفراء سويسرا جيبوتي وإريتريا وفلسطين

الدخيل يبحث العلاقات الثنائية مع سفراء سويسرا جيبوتي وإريتريا وفلسطين

تم – الرياض : اجتمع وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل اليوم الأحد، بسفراء دول جيبوتي، وإريتريا، وسويسرا، وفلسطين؛ سبل التعاون في مجالات التعليم بين السعودية ودولهم.

واستقبل وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين سعيد بامخرمة؛ حيث بحث الجانبان سبل التعاون بين الدولتين في مجالات التعليم، بما في ذلك الاتفاقية الموقعة بين البلدين التي تقوم بموجبها المملكة بدعم العملية التعليمية في مجال بناء الكفاءات والمناهج والإشراف على الاختبارات المدرسية، كما تناول اللقاء موضوع المنح الدراسية والطلبة الإريتريين الدارسين في المؤسسات التعليمية في المملكة العربية السعودية.

كما استقبل الدكتور الدخيل سفير جمهورية إريتريا لدى المملكة محمد عمر محمود، وتمت خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون بين البلدين، وسبل التنمية التعليمية والبرامج المستحدثة في هذا الجانب، واطلع السفير الإريتري على تجربة، كما تطرق الاجتماع إلى زيادة المنح الدراسية للطلبة الأريتريين في جامعات المملكة.

واجتمع بالسفير السويسري لدى المملكة السيد هاينريخ شيلينبيرغ؛ حيث تم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون البحثي والعلمي بين المملكة وسويسرا، والمميزات التعليمية المتوافرة لدى البلدين، والمستجدات في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (وظيفتك.. وبعثتك)، فيما تمت مناقشة عددٍ من المواضيع المتعلقة ببرامج التعليم ودور المؤسسات التعليمية والجامعية.

والتقى السفير الفلسطيني في المملكة باسم الأغا؛ حيث تبادل الجانبان الحديث حول التعليم بشقيه: العام، والجامعي، والبرامج المقدمة في كلا البلدين، كما نوقش خلال اللقاء سبل الإفادة من الخطط التطويرية التي تنفذها مؤسسات التعليم في كلا البلدين وتبادل الخبرات بينهما، وموضوع تعزيز المنح الدراسة للطلبة الفلسطينيين في الجامعات السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط