الأمير سعود بن سلمان يقود اجتماع الجمعيات التعاونية

الأمير سعود بن سلمان يقود اجتماع الجمعيات التعاونية

تم – الرياض

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم الأحد، اجتماع مجلس إدارة الجمعيات التعاونية، عقب قبوله الرئاسة الفخرية للمجلس.

وناقش المجلس خلال الاجتماع خطة عمل الجمعيات التعاونية للفترة القادمة وآفاق التطور والتوسع الذي سيشهده عملها.

وجرى بحث عدد من القضايا الإدارية والتنظيمية في عمل الجمعيات، وتم تصويت المجتمعين لاختيار رئيس مجلس إدارة مجموعة البيان القابضة محمد الحماد نائبًا للرئيس الفخري، وتشكيل فريق عمل من بين أعضاء مجلس الجمعيات التعاونية لإعداد التقرير الختامي عن العام المنتهي ووضع مشروع الخطة للعام المقبل.

وأكد الأمير سعود خلال الاجتماع أهمية تفعيل دور الجمعيات من خلال إيجاد الشراكات المجدية مع القطاع الخاص باعتباره لبنة البناء للاقتصاد الوطني السعودي، ونواة أساسيه لعمل هذه الجمعيات، كما شدد على أهمية حضور المواطن السعودي وتفاعله المثمر مع الكيانات التعاونية التي بدأت تحقق انتشارًا كبيرًا داخل المملكة، مبديًا استعداده لبذل الجهد والنهوض بالعمل التعاوني.

يشار إلى أن عدد الجمعيات التعاونية بلغ نحو 183 جمعية تعاونية، فيما بلغ عدد الأعضاء والمستفيدين من خدماتها أكثر من 200 ألف ، وبلغ رأس المال أكثر من 400 مليون ريال، واحتياطها نحو 600 مليون، وبلغ حجم التعاملات نحو 364 مليون ريال ، وإجمالي الموجودات 490 مليون ريال.

وبلغ عدد الإعانات المصروفة لهذه الجمعيات منذ التأسيس 213 مليون ريال ، حيث قام المجلس بأعداد خطة خمسية لتوسيع مجالات وزيادة نطاقات العمل التعاوني في المملكة منذ عام 2014 م إلى عام 2018 م لتأسيس نحو 5211 جمعية تعاونية في عدة مجالات، والسعي لإيجاد أكثر من نصف مليون فرصة عمل بتكلفة تصل إلى 15 مليار ريال لتكون المملكة ضمن أفضل عشر دول حول العالم في الاقتصاد التعاوني بحلول العام 2020م.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط