#الكويت: بيل غيتس في اجتماع جائزة الدكتور عبدالرحمن السميط

#الكويت: بيل غيتس في اجتماع جائزة الدكتور عبدالرحمن السميط

تم – الكويت : تستضيف الكويت الشهر المقبل، الاجتماع الأول لمجلس أمناء جائزة الدكتور عبدالرحمن السميط، الذي يضم في عضويته بيل غيتس وشخصيات دولية أخرى.

واجتمع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، مع مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين.

وبحث الاجتماع الذي عقد في مقر ديوان وزارة الخارجية، موضوع جائزة المرحوم الدكتور عبدالرحمن السميط التي أنشئت بمبادرة سامية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأعلن عنها خلال أعمال القمة العربية الأفريقية الثالثة التي استضافتها الكويت في نوفمبر 2013، بهدف دعم الأبحاث التنموية في القارة الأفريقية في المجالات الصحية والتعليمية ومجالات الأمن الغذائي.

وجرى خلال الاجتماع بحث الاستعدادات الجارية للاجتماع الأول لمجلس أمناء جائزة الدكتور عبدالرحمن السميط، والمقرر عقده في السابع ديسمبر المقبل في الكويت، ويترأسه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وعضوية كل من رجل الأعمال ورئيس مجلس إدارة مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية بيل غيتس والمدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبداللطيف الحمد ورئيس البنك الأفريقي للتنمية الدكتور دونالد كابيروكا ونائب المدير العام للتعاون الفني بالوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور كواكو أنينج، ورئيس مجلس إدارة شركة سدير للتجارة العامة والمقاولات طارق المطوع، ومدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين.

وقدم مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي خلال الاجتماع عرضًا شاملًا للنظام الأساسي للجائزة والشخصيات الدولية والعربية المرشحة لعضوية مجلس أمناء الجائزة.

وتبلغ قيمة الجائزة مليون دولار يتم تقديمها دعمًا للدراسات والأبحاث التطبيقية والمشاريع العلمية والمبادرات المبتكرة، التي حققت تأثيرًا ملموسًا وفعالًا في دعم التنمية المستدامة في المجالات الصحية والاقتصادية والاجتماعية في الدول الأفريقية، بما يمكن دولها وشعوبها من التغلب على مشاكل الفقر والجوع ونقص المياه وتحسين الرعاية الصحية ومحو الأمية وتحقيق العدالة في توزيع الموارد الاقتصادية.

وتستهدف أيضًا إبراز الإنجازات الناجحة من خلال ثلاثة مجالات حيوية للقارة الأفريقية وهي الأمن الغذائي والصحة والتعليم والتي ستتوالى الجائزة على تناولها خلال الأعوام المقبلة، وحضر الاجتماع نائب وزير الخارجية السفير خالد سليمان الجار الله ونائب مدير إدارة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير صالح سالم اللوغاني، ومدير إدارة إفريقيا بالوكالة حمد سليمان المشعان وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط