بروكسل تستمر في إغلاق المدارس تخوّفًا من هجمات إرهابية

بروكسل تستمر في إغلاق المدارس تخوّفًا من هجمات إرهابية

تم – بروكسل : قررت السلطات البلجيكية الإبقاء على حالة التأهب بدرجته القصوى في منطقة بروكسل وإغلاق محطات قطار الأنفاق والمدارس يوم الاثنين، وبرر رئيس الوزراء هذا الإبقاء بوجود تهديدات إرهابية “جدية ووشيكة”.

وأعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال مساء الأحد أن منطقة بروكسل ستبقى في حالة تأهب بدرجة قصوى الاثنين مع إغلاق المدارس ومحطات المترو، بسبب تهديدات “جدية ووشيكة” بحصول اعتداءات في العاصمة البلجيكية، متحدثًا عن “وضع استثنائي”.

وقال رئيس الحكومة في مؤتمر صحافي إن القرار اتخذ “بإبقاء المترو مغلقا كما أن المدارس ستبقى مغلقة غدا في بروكسل”، وأكد “أنه يجري القيام بكل شيء للعودة إلى الوضع الطبيعي وتحمل مسؤولياتنا”.

وأُبقي مستوى الإنذار الإرهابي على حده الأقصى المستوى 4 (تهديد جدي ووشيك) لكل منطقة بروكسل بعد اجتماع تقييمي جديد عقد خلال النهار.

وقال رئيس الوزراء البلجيكي إن “التهديد يعتبر جديًا ووشيكًا وتبقى كل البلاد على المستوى 3 (تهديد محتمل)، وما نخشاه حصول هجمات مماثلة لتلك التي وقعت في باريس ينفذها عدة أفراد مع هجمات في عدة مناطق”، تستهدف “مناطق يرتادها الكثير من الأشخاص”، وسيعقد اجتماع جديد لتقييم الوضع بعد ظهر الاثنين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط