توقيف 28 شخصا أثناء ممارستهم للصيد في مناطق محظورة بـ#الشرقية

توقيف 28 شخصا أثناء ممارستهم للصيد في مناطق محظورة بـ#الشرقية

تم – المنطقة الشرقية : تمكنت دوريات حرس الحدود في المنطقة الشرقية من توقيف 28 شخصاً بينهم جنسيات آسيوية وعربية أثناء ممارستهم للصيد في مناطق محظورة.

وأوضح المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر بن محمد الأكلبي في تصريحات صحافية، أن دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الجبيل، تمكنت من توقيف 13 شخصاً من جنسية آسيوية وعربية كانوا على متن قوارب مختلفة بغرض الصيد بمنطقة محظورة، وعند تفتيشهم لم يعثر معهم على أي ممنوعات أو محرمات، وتم إحالتهم إلى الجهة المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم؛ لقاء مخالفتهم لائحة الأمن والسلامة.

كما تمكنت دوريات حرس الحدود البحرية في قطاع القطيف من ضبط  3 زوارق صيد على متنها 15 شخصاً كانوا يمارسون الصيد في مناطق بترولية ممنوعة في ثلاث مواقع مختلفة، وجرت إحالتهم جميعا إلى التحقيق؛ لمخالفتهم لائحة الأمن والسلامة.

وأشار إلى أن دوريات حرس الحدود البرية في قطاع سلوى أحبطت خلال أمس حالة تسلل لشخص من جنسية آسيوية، أثناء محاولته العبور إلى دولة مجاورة سيراً على الأقدام، فيما أنقذت الدوريات البحرية بالقطاع نفسه قارب نزهة تعطل بعرض البحر، وتم قطره إلى ميناء النزول.

وفي الخبر رصد الرادار البحري قارب صيد تجاوز المياه الإقليمية للمملكة، وجرى توجيه الدوريات البحرية له، وتم تفتيشه والتأكد من أوراقه الثبوتية، وأحيل للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وأكد الأكلبي أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات، والأنظمة الخاصة بأمن الحدود، من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين، مناشدا المتنزهين والصيادين بأخذ احتياطات السلامة، أثناء الإبحار والتقيد 

بتعليمات حرس الحدود، والتواصل مع رقم الطوارئ 994 عند وقوع أي حدث طارئ.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط