انتخابات نيبال قد تعرقل استقدام العمالة المنزلية إلى #المملكة

انتخابات نيبال قد تعرقل استقدام العمالة المنزلية إلى #المملكة

تم – نيبال

كشف مصدر مسؤول في السفارة السعودية لدى نيبال، أن المفاوضات والإجراءات الخاصة بتوقيع اتفاقية لاستقدام العمالة المنزلية من هذا البلد باتت متوقفة، إلى حين الانتهاء من تشكيل الحكومة النيبالية الجديدة، رغم وصول المفاوضات بين البلدين إلى مراحلها النهائية وإنهاء جميع الترتيبات اللازمة لزيارة وزير العمل النيبالي السابق إلى السعودية لتوقيع الاتفاقية.

وأوضح المصدر أن جميع السيناريوهات واردة في الوقت الحالي، ومن بينها سيناريو إلغاء الاتفاقية أو رفض الاستمرار في مفاوضات استقدام العمالة المنزلية من قبل الحكومة النيبالية الجديدة، مبينًا أنه لن تكون هناك أي مستجدات في الوقت القريب لحين الانتهاء من التشكيلات الحكومية النيبالية، لكنه استدرك قائلًا: “هذه التغيرات لا تمنع بأن الجانب السعودي سيستمر في مفاوضاته التي قطعت شوطًا كبيرًا”.

وألقت الانتخابات السياسية والبرلمانية في نيبال بظلالها على مصير الاتفاقية، في ظل تباين التوجهات الجديدة للحكومتين الحالية والسابقة بشأن سياسات العمل في البلاد.

وأضاف المصدر، أن السفارة السعودية في نيبال تصادق يوميًا على أكثر من 800 جواز لعمالة نيبالية تستقدم من قبل الشركات والمؤسسات في المملكة، مع رفض الجانب النيبالي أي استقدام فردي للعمالة المنزلية في الوقت الحالي قبل توقيع الاتفاقية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط