مستجدّات الأحداث على الساحات العربية والدولية على مائدة #مجلس_الوزراء

مستجدّات الأحداث على الساحات العربية والدولية على مائدة #مجلس_الوزراء

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أثناء ترؤسه الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الاثنين , في قصر اليمامة بمدينة الرياض، المجلس على لقاءاته ومشاوراته التي أجراها مع قادة ورؤساء دول مجموعة العشرين التي عقدت في أنطاليا التركية، وما دار خلالها من استعراض لأوجه العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون مع المملكة ، منوهًا بعمق العلاقات مع تلك الدول، والحرص على تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وأشاد الملك سلمان، بالنتائج الإيجابية التي تم التوصل إليها في القمة والتي سيكون لها كبير الأثر في توثيق التعاون بين دول المجموعة في المجالات كافة، وبما يحقق التنمية والرخاء للمجتمع الدولي.

وعبّر خادم الحرمين الشريفين عن بالغ الشكر والامتنان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لما لقيه خلال رئاسته وفد المملكة إلى أعمال القمة، والوفد المرافق، من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

واستعرض مجلس الوزراء جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها على الساحات العربية والإقليمية والدولية، وثمن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بالتبرع باسم المملكة العربية السعودية لدعم البرامج التنموية المختلفة لمشروع “منصة الخير الرقمي”، الذي يهدف إلى جمع التبرعات من الأفراد حول العالم لخدمة المشاريع التنموية دولياً والإسهام في دعم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لما بعد عام 2015م.

واطلع المجلس على نتائج المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته 137 المنعقد في الرياض. كما نوه بمواقف الدول المؤيدة للقرار الذي صاغته المملكة العربية السعودية المندد بالتدخل في سورية، و أقرته لجنة حقوق الإنسان بالجمعية العامة للأمم المتحدة، ووافقت عليه 115 دولة.

ورحب المجلس بعودة الحكومة الشرعية اليمنية إلى مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للجمهورية اليمنية، والإشراف المباشر على العمليات العسكرية الواسعة لتحرير بقية المحافظات من المليشيات الحوثية والانقلابية، والبدء بتسيير أعمال الوزارت لتلبية احتياجات المجتمع وإدارة شؤون الدولة، متمنيًا للحكومة اليمنية الشرعية التوفيق والسداد في ما يحقق الأمن والاستقرار للشعب اليمني الشقيق.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط