صدور توجيه من المقام السامي بتأكيد ملكية «إعمار المدينة الاقتصادية» لأراضٍ في رابغ

صدور توجيه من المقام السامي بتأكيد ملكية «إعمار المدينة الاقتصادية» لأراضٍ في رابغ
تم – رابغ
كشفت هيئة المدن الاقتصادية، عن صدور توجيهات من المقام السامي الكريم لعدد من الجهات الحكومية؛ لاتخاذ اللازم والتحقيق في الإجراءات التي تمت عند تأسيس شركة “إعمار المدينة الاقتصادية” على عدد من الأراضي الواقعة داخل حدود مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمحافظة رابغ، وملاحقة المتورطين والمسؤولين عن ارتكاب المخالفات ذات الصلة بتلك الأراضي، وفقًا لما تقضي به الأنظمة والأوامر والتعليمات ذات العلاقة.
وأكدت هيئة المدن الاقتصادية في بيان لها أمس، أن التوجيهات الكريمة تضمنت إجازة ملكية الشركة للأراضي التي بحوزتها الواقعة في المنطقة المذكورة، والصادر بها صك ملكية من الجهة المختصة؛ حرصًا من المقام السامي الكريم على عدم الإضرار بالمستثمرين في الشركة وتحقيقًا للمصلحة العامة.
وقدمت كل من هيئة السوق المالية وهيئة المدن الاقتصادية لمقام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله، الشكر والتقدير على اهتمامه وحرصه على حماية حقوق المستثمرين في الشركة وعدم الإضرار بهم، ورعايته للمشروعات المهمة في الوطن ودعمه لكل ما من شأنه استقرار السوق المالية وبيئة الاستثمار في المملكة.
ومن ناحية أخرى، عبرت شركة إعمار المدينة الاقتصادية شكرها للمقام السامي على ما يوليه من اهتمام وعناية بالمشروعات المهمة في وطننا الغالي وحماية مصالح الشركات القائمة على تلك المشروعات وحقوق المستثمرين فيها، كما أبدت شكرها لهيئة المدن الاقتصادية وهيئة السوق المالية لما تقدمانه من جهود في سبيل دعم تلك الشركات.
يذكر أن شركة “إعمار المدينة الاقتصادية” تأسست في العام 2006، وتتولى تطوير مشروع “مدينة الملك عبدالله الاقتصادية”، الذي يمتد على مساحة 168 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر، ويتضمن عدة أقسام، مثل الميناء، والمنطقة الصناعية، إضافةً للعديد من المشروعات السكنية، والمكاتب التجارية، والمؤسسات التعليمية، والمرافق الترفيهية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط