#فتاة_سعودية تحول #إعانة_حافز إلى مشروع تجاري عبر #انستغرام

#فتاة_سعودية تحول #إعانة_حافز إلى مشروع تجاري عبر #انستغرام

تم – الرياض: حولت حنان الزهراني (28 عاماً)، الإعانة الشهرية التي تحصل عليها من حافز إلى مشروع تجاري، في غضون أشهر، وذلك بعد أن قررت بدء مشروعها عبر تطبيق “انستغرام”، مستفيدة من عائد مبلغ الحافز في استيراد إكسسوارات من دول شرق آسيا تتناسب مع الذوق الدارج والمتجدد في آن واحد.

وكشفت الزهراني، عن قصة بحثها عن وظيفة، بعد تخرجها من جامعة “الباحة” في تخصص اللغة العربية، واجتيازها اختبار الـ”قياس” بجدارة؛ إلا أنها لم تجد الوظيفة المناسبة، الأمر الذي لم يصبها بالتذمر أو السخط، وإنما جعلها تفكر على نحو ايجابي، لتبدأ مشروعها الخاص في بيع الإكسسوارات في مدينة تبوك، ليدر عليها دخلاً ممتازاً.

وعن راوية تفاصيل رحلتها مع “حافز”، أبرزت: عندما حصلت على إعانة برنامج الدعم الذي يقدمه صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” كنت أصرفه على نحو لا أستفيد منه إطلاقاً، حتى جاء اليوم الذي قررت فيه أن يكون لي دخل دائم من وراء هذا العائد، ما حققته عندما بدأت مشروعي الخاص.

وأضافت: في تلك الفترة، كنت أطلب لنفسي إكسسوارات مميزة من مواقع إلكترونية، التي لاحظت أنها تعجب من يراها، ما ولد لدي فكرة توفير هذه الإكسسوارات للفتيات، حينها بدأت في تأسيس مشروعي الذي حمل اسم “متجر صبايا تبوك” لبيع الإكسسوارات والساعات والشنط، حيث طلبت بضاعتي، وبدأت في ترويجها عبر حساب أنشأته في “انستغرام”. وتسويقها بمجهود شخصي، ما وجد إقبالاً متزايداً، خصوصا مع ميزة التسليم الفوري، خلال أقل من 24 ساعة، لمن في مدينة تبوك، قبل أن ألاحظ تزايد الطلبات من مختلف مدن المملكة، ما جعلني أشحن البضاعة لجميع الزبائن.

وتابعت: حرصت على مواكبة الموضة في عالم الإكسسوارت، والتعرف على رغبة الزبائن، وتوفير ما يريدون من جميع الأنواع والأصناف، مشيرة إلى أنها واجهت عددا من الصعوبات، مثل: عدم جدية البعض في الطلب، أو رفض البعض استقبال الطلب بعد وصوله، فضلا عن ارتفاع أسعار شركات الشحن، ما اضطرها لدفع نصف تكلفة الشحن عن الزبائن، مبينةً أن أغلب الزبائن ليس لديهم عناوين على البريد السعودي الذي كانت تشحن عن طريقه، الأمر الذي تسبب بخسارتها لزبائن كثر؛ إلا أن تلك التحديات لم تثنها عن مواصلة الاستمرار في مشروعها، وتوفير القطع وتغليفها، وإيصالها بأجمل الصور إلى زبائنها.

2 تعليقات

  1. الله يوفق ويسعد الجميع يرب

    الله يوفق الجميع يرب

  2. ما شاء الله ….الله يبارك لها في جهودها وطموحها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط