شكوى مواطن تكشف التلاعب في تاريخ انتهاء دواء بصيدلة مستشفى شهير

شكوى مواطن تكشف التلاعب في تاريخ انتهاء دواء بصيدلة مستشفى شهير
تم – الطائف : كشف مواطن عن أن موظف القسم المختص باستقبال الشكاوى بالشؤون الصحية في محافظة الطائف بالقطاع الأهلي؛ طلب منه التراجع عن تقديم شكوى ضد مستشفى شهير وسط المدينة، مفيدًا بأن لديه طريقة خاصة لحل مثل تلك الشكاوى، بعد أن تلاعبت صيدلية مستشفى شهير بوسط المدينة في تاريخ الانتهاء لدواء للسكري صرفته للمواطن.
وأكد المواطن في شكواه، أن “الموظف لم يكتفي بثنيي عن تقديم الشكوى، بل وعد بحلها وديًّا، وحسب طريقته الخاصة – حسب قوله”، وتابع: “طلب مني التواصل معه على جوال لحل موضوع الشكوى بطريقته، مفيدًا بأن الشكوى لا تفيد في ظل تراكم شكاوى عدة على مثل هذه المستشفيات المشهورة لم يتم النظر فيها، وأن بعضها تجاوز الثلاثة أعوام وأكل وشرب الزمن عليها، وهي حبيسة الأدراج والرفوف”.
وأوضح أنه “بعد ستة أشهر من تاريخ تقديم الشكوى للشؤون الصحية بمحافظة الطائف؛ تفاجأت بعدم العثور على الشكوى بقسم المتابعة، وذلك عند مراجعتهم للاستفسار عنها”، مبديا خشيته من أن تكون هناك تجاوزات في الأنظمة وعدم تطبيقها وتطبيق القانون ضد المخالفين في مثل هذه الحالات.
وشدد الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بمحافظة الطائف على أنه تم استقبال شكوى المواطن، وتم تكوين لجنة وقفت على الصيدلية، وتبين عدم وجود دواء منتهي الصلاحية، كما تم الكشف على الجهاز، وكذلك لم يوجد دواء مسجل.
وأضاف: “الآن تم تكوين لجنة للوقوف على ملف المريض للتأكد من صرف هذا العلاج من قبل الطبيب المعالج، وكذلك الوصفة التي تم صرفها، وسوف يتم إبلاغكم بما تصل إليه هذه اللجنة”.
وبعد ثلاث ساعات، اتضح أن صيدلية المستشفى الشهير مخالفة، حسب إعلان الشؤون الصحية: “أنه بعد الاطلاع على الملف وجد أن الطبيب صرف للمواطن العلاج، والمواطن صرفه بعد خمسة أيام، وكان العلاج ينتهي في نفس الشهر الذي صرفه المريض”.
وأكملت الشؤون الصحية أنه “تمت إحالة الشكوى لإدارة المتابعة لمخالفة الصيدلية بوضع “استِكر” عليه تاريخ يخالف تاريخ انتهاء الدواء”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط