العجارمة يدعو للالتفاف حول #الملك_سلمان في الحرب العالمية الثالثة

العجارمة يدعو للالتفاف حول #الملك_سلمان في الحرب العالمية الثالثة

تم – عمّان

يرى المحلل السياسي الأردني سميح العجارمة أن الحرب العالمية الثالثة باتت على الأبواب، حيث ستندلع بين روسيا ودول أوروبا وأميركا، وستعلن هذه الحرب نهاية إيران، وتحويلها إلى أشلاء دويلة، داعيًا الدول العربية إلى الالتفاف حول السعودية، وتنصيب الملك سلمان قائدًا لها للنجاة من نيران الحرب الحارقة التي ستأتي على كل شيء إذا اشتعل فتيلها.

وقال العجارمة: “لا نستطيع أن نغض الطرف عمّا يصدر من أوروبا وروسيا وتركيا من إشارات قوية، لدى تجميعها تؤشر إلى حقيقة واحدة، مفادها أن العالم على أبواب حرب عالمية ثالثة، فالاعتقاد السائد منذ عقود أن شرارة الحرب الكونية الثالثة ستنطلق من واشنطن، ولكن شبه الثابت الآن أن الشرارة ستكون من القارة العتيقة أوروبا، ولكن بقيادة أميركية مطلقة، فبريطانيا تعلن إمكانية نشر صواريخ نووية أميركية على أراضيها، والدب الروسي يرد بصرامة مهددًا بمسح أوروبا وأميركا من الخارطة خلال ١٥ دقيقة إذا استشعرت روسيا خطرًا، وتركيا تسقط طائرة روسية، وتطلب اجتماعًا طارئًا لحلف الأطلسي”.

وأضاف: “كل هذا طفح على جلد الكرة الأرضية الملتهب، ففي العمق مرض الأرض الحقيقي المتمثل بالصراع على المصالح ومناطق النفوذ في الدول العربية المنهارة، ولقد اشتعلت الحربان العالميتان الأولى والثانية لأسباب أضعف بكثير من الأسباب المتوافرة في هذه اللحظة التاريخية، واللحظات التاريخية يمتد عمرها من أشهر إلى بضعة أعوام، خلالها تنفجر الحرب العالمية الثالثة، وأمتنا العربية ستكون وقودها، إلا إذا تمسك العرب بطوق نجاة لا انفصام له، ولن نغرد بأحلام الوحدة العربية لننجو من نيران هذه الحرب الطاحنة المقبلة لا محالة، بل نستقرئ أن طوق النجاة لأمتنا هو بالالتفاف حول المملكة العربية السعودية بوصفها دولة الثقل السياسي الفاعل على أرض الواقع الدولي، وحول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بوصفه قائدًا عربيًا، أثبت أنه حازم لا يتردد بنقل القرارات التي يتخذها من الورق إلى إنجازات ملموسة كما في الملف اليمني، وبما يحقق المصلحة العليا للأمة العربية، ففي أتون الحرب العالمية الثالثة المصلحة العليا للعرب قضية وجود أمة، وليس مجرد قضية حدود أو مكاسب أو خسائر اقتصادية وبشرية”.

وأردف: “نذهب بعيدًا في هذه الرؤية الاستشرافية لمستقبل أمتنا العربية والإسلامية؛ لأننا نلمس خطرًا حقيقيًا يلفنا من كل جانب، ومن المؤكد أن خطر الحرب العالمية الثالثة يمتص جميع الأخطار الأخرى، كالملفات المشتتة في سورية واليمن وليبيا، ويجب أن يبقى الهدف العربي الأسمى والوحيد هو النجاة من الحرب العالمية الثالثة، ولن تستطيع أية دولة عربية منفردة أن تنجو منها؛ لذا لا بد أن تكون في الدول العربية دولة واحدة قائدة لإستراتيجية عربية ندعو لها، تهدف هذه الإستراتيجية إلى إنقاذ العرب دولًا وأمة وشعوبًا من حريق الحرب العالمية الثالثة”.

ولا شك أن العمود الفقري لهذه الإستراتيجية هو توافق الدول العربية على الدولة العربية القائدة التي يخضع لها العرب فيما يشبه الوحدة المؤقتة دون الاندماج إلى أن تمر فصول الحرب العالمية المقبلة، ومواصفات الدولة القائدة التي يرضى العرب بها تجتمع في المملكة العربية السعودية؛ لما تمثله من ثقل سياسي، وثقل عسكري واقتصادي، وبُعد ديني معروف، والأهم ما تتمتع به القيادة السعودية الحالية، ممثلة بخادم الحرمين الملك سلمان، من إدراك عميق لما يدور في العالم، ووضوح رؤية لدى هذه القيادة التي استطاعت بفترة قياسية السيطرة على خطر الإرهاب في المنطقة، ومنعه من التوسع، واستطاعت إعادة الشرعية إلى اليمن، والحد من المد الإيراني”.

وتابع: “أما إيران فلن يبقى منها إلا أشلاء دويلة بعد الحرب العالمية الثالثة؛ فحكام طهران وضعوا بلادهم في الحلف الروسي وجمهورياته المتهالكة، وبهذا تكون مرجعيات إيران من بقايا الفرس الذين فرضوا أنفسهم حكامًا للشعب الإيراني قد دمروا بلادهم مرتين، الأولى من خلال أحلام طموحاتهم الإمبراطورية؛ إذ استطاعت السعودية تمريغ هذه الأحلام الفارسية بالوحل اليمني، وتحويلها إلى كوابيس، والثانية الدمار المقبل على الإيرانيين وبلادهم ودولتهم المريضة في الحرب العالمية الثالثة، فروسيا الحليف المخادع لإيران سيكون جلّ اهتمامها هو تقليل خسائرها البشرية ودمار مدنها؛ لذا ستجعل انطلاق صواريخها برؤوسها النووية من الأرض السورية والإيرانية، تلك الصواريخ الروسية مثل توبل العابرة للقارات، التي تُدعى (الشيطان)”.

واستطرد: “نحن نعلم أن روسيا بدأت بحفر أنفاق في جبال اللاذقية وطرطوس ومخططات لنصب صواريخ (إسكندر الشرير) وصواريخ (ثاد)، والمخطط الروسي يهدف كذلك لزرع ٧٠٠ صاروخ بقدرات تدميرية دقيقة وفائقة خلال الشهرين المقبلين، وهي موجهة ضد تركيا وقبرص واليونان والأردن والعراق دون فلسطين المحتلة حفاظًا من موسكو على إسرائيل، وفي اتفاق سري بين موسكو وطهران يقضي بوضع منصات إطلاق صواريخ عابرة للقارات في مواقع إيرانية محددة؛ لذا سيكون الرد الأوروبي الأميركي النووي موجهًا ضد إيران وسورية بالقدر نفسه الموجّه ضد موسكو والمدن الروسية، وبهذا يكون طغاة إيران تسببوا بدمار بلادهم، وجعلها وقودًا للحرب الروسية الأوروبية الأميركية، وهذه نتيجة طبيعية للمراهقة السياسية التي يمارسها ملالي إيران وطغاتها”.

وختم العجارمة تصريحاته قائلًا: “عندما يقال (فلتذهب إيران إلى الجحيم) فعلى العرب إذا أرادوا ألا يذهبوا للمصير ذاته أن يبدؤوا بإعداد إستراتيجيتهم لمواجهة الحرب العالمية الثالثة، والنجاة منها بالتمسك بالطوق السعودي الأقوى عربيًا وإقليميًا في هذه المرحلة الأكثر خطرًا من الحرب العالمية الثانية التي اندلعت قبيل منتصف القرن الماضي”.

54 تعليقات

  1. Saeed a. Al- shehri

    توقعات العجارمه ترجمة لما يجري في الشام والعراق والاستعدادات الضخمه من قبل الدول الكبرى ودخول الروس في سوريا بهذا الزخم المخيف وافتعال احداث ارهابيه واتخاذها ذريعة لدخول الاساطيل العملاقة بالبحر الأبيض هي في الواقع لم تأتي من اجل مليشيات داعش والصواريخ الروسية ذات المميزات العاليه لم تكن لمحاربت داعش ولا لمحاربة المعارضة السورية ولكن شيا ما سيحدث وتقسيم كعكة ما سيحدث وأحلاف جديدة سوف تتكون وداعش مشكلة بعناية فائقة لتكون ذريعة لإعادة تشكيل شرق اوسط جديد مقسم دويلات صغيرة بناء على الدين والمصالح الظامنة لمصالح الدول الكبرى ولن تكن سهلة بل ستلهب كامل المنطقة اللهم سلم سلم

  2. أبو نائف

    وابك آنت صاج ، اللہ يكفينا الشر ويحفظ امننا ويحفظ لنا رجل الحزم الملك (سلمان بن عبدالعزيز) …

  3. الله يحفظ أمن واستقرار بلاد المسلمين.

  4. ابو وليد

    كلام انشائي يراد به التكسب والتزلف

  5. امل دندن

    المقال ف تهويل والعجارمة شكله محتاج للرز

  6. ململم الجروووح

    شب نار الحرب شبابه

  7. جريح عيونها

    اشكرك على هذي الاحرف المصنوعه من ماء الذهب

  8. ابوعزيز

    من امن بالله وتمسك بكتابه وسنة نبيه وامتثل لجميع تعاليم الدين الإسلامي من طاعة لله والرسول وولات الأمر فلايخاف بخسا ولارهقا بإذن الله

  9. ههههههههههي

    الله يطول بعمر الملك سلمان ويحفظه

  10. ههههههههههي

    الله يطول بعمر الملك سلمان

  11. حامد حسين

    اللهم اذا اردت بقوم فتنة فتوفنا غير مفتونين

  12. قال الله تعالى(ومن يتوكل على الله فهوحسبه)

  13. الله يحفظ الملك سلمان رجل الحزم

  14. عبدالعزيز الشهراني .. السعوديه

    الله يحفظ لنا ديننا وأمننا وإستقرارنا ويحفظ حكامنا وجميع المسلمين في كل مكان من كل مكروه ..
    نحن دعاة سلام ورساله وإذا فرضت لنا الحرب فنحن لها إما النصر أو الشهاده في سبيل الله ..

  15. عبدالعزيز الشهراني ..

    الله يحفظ لنا ديننا وأمننا وإستقرارنا ويحفظ حكامنا وجميع المسلمين في كل مكان من كل مكروه ..
    نحن دعاة سلام ورساله وإذا فرضت لنا الحرب فنحن لها إما النصر أو الشهاده في سبيل الله ..

  16. عساف المالكي

    اللهم أعز الإسلام والمسلمين…

  17. سعوديه مبدعه

    حسبنا الله عليه تو كلنا وإليه أنبنا وإليه المصير اللهم احفظ علينا وعلى بلاد المسلمين أمنها وامانها واستقرارها يارب العالمين ولكن ياريت الكل يحتفظ بتوقعاته لنفسه لأن هذا نوع من الإرجاف بهدف نشر الخوف واضعاف القوه لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  18. الله ينصر الاسلام والمسلمين

  19. سبحان الله وبحمده

  20. أبو الهول

    اللهم اجرنا من هذي الحرب اللهم حوالينا ولاعلينا

  21. اللهم اكفنا كل شر ياررب العالمين

    االهم اكفنا كل شرر يارب العالمييين

  22. المتوكل على الله

    اللهم اكفنا كل شرياالله ..

  23. ابوتركي

    الحمدلله مقال نابع من غيرة ومحبة وتوجس مما يحاك حولنا من عداء لﻹسلام . وما قول بوتين عن أسلمة تركيا الا لشحذذ همم الغرب لعداوة الإسلام. من سقوط العرب في الاندلس ونحن نذبح يوميا . والله اعلم أن الكرة اﻷخيرة لنا. فالمكر السيء يحيق بأهله. فالعرب قادمون عددنا عام 2020م 500 مليون لغة واحدة وحضارة ودين وموقع متميز على الكرة اﻷرضية. والحمدلله رب العالمين.

  24. ابوتركي

    الملك سلمان قائد عربي فذ . متمير في فكره صقلته التجارب والمحن . يقرأ ما بين اﻷسطر بدهاء . واﻵمة العربية قادمة في عهدها الجديد بعدما فشلت الآمم اﻵخرى في قيادة العالم واوصلتنا الى هذا اﻹنحطاط الرهيب من القتل والظلم والتسليح. مملكة الإنسانية سوف تقود اﻵمن والتنمية واﻹستقرار . بفضل الله وعزته وكرمه ومنته. والحمدلله رب العالمين.

  25. ابو سامي

    اللهم أحفظ لنا الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ووفقه لما تحبه وترضاه. ونحن مع ملكنا إن سلما فسلم. وإن حربا فحرب.

  26. ابو سامي

    اللهم أحفظ بلاد الأسلام والمسلمين من كيد الكائدين.وسر يا ملكنا فنحن معك بأذن الله تعالى.

  27. الطيب المكي

    كلام الكاتب وتوقعاته يجب ان تؤخذ على محمل الجد ف بوادر هذه الحرب بدأت ويجب على القادة العرب ان يتحدو ويصطفو مع المملكه لتجنب اخطار هذه الحرب ولا ننسى البعد او نسميها الذراع الاسلامي فهناك دول اسلاميه يجمع بيننا و بينها الاسلام وشهادة لا اله الا الله محمد رسول الله يجب ان تتحد معنا ويكون لنا الثقل العربي و الاسلامي في مواجهة) الغطرسة الروسيه و الاحقاد الفارسيه و الخديعه الاوروبيه والامريكيه) و في البدايه يجب ان نعتمد على الله اولا و اخيرا ثم على اتحادنا العربي و الاسلامي…
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يكفينا شر كل من اراد بنا الشر و ان يجعل تدبيره تدميرا عليه …

  28. ابوهرجة

    التحليل منطقي وسليم وفي الصميم، وان كان بعض محتوياته ماهو بجديد .. انما دعوة العجارمة للإلتفاف واﻹلتحاف بالسعودية هو المفيد،، لكن أمره صعب ومعقد ﻷنه كله يبغونك تدفع، والعين بصيرة بحكم انه اليد صارت قصيرة. انما الحل في رأي هو إتحاد مصر والسعودية كأقوى دولتين عربيتين،، وتحت لواءهما يمكن إعادة اللحمة العربية والشتات والتشتت الحاصل . والله يستر من القادم .. واللهم حوالينا ولا علينا .. وعلى اعدائنا واعداء امة نبيك وحبيبك محمد يا الله .

  29. ابوهرجة

    التحليل والتنظير قد يكون سليم وفي الصميم، لكن بعض محتوياته ما هو بجديد، وان كان المطالبة بأن يكون هناك التفاف حول القيادة السعودية هو المفيد، لكن طبعا يظل اﻷمر صعب المنال في ظل الشحاذة العربية، وفي الوقت اللي صايرة العين بصيرة واليد باتت قصيرة.
    انما اتحاد السعودية ومصر كأقوى دولتين عربيتين، قد يكون فيه الخلاص الى عودة اللحمة العربية من جديد، بعد حالة التشرذم والشتات والتشتيت.
    والله يستر من القادم، واللهم احفظ امة نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم، لللهم سلم ،، اللهم سلم.

  30. عبدالرحمن السفياني

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    كلام المحلل سميح صحيح فأكثر الدبلوماسيين الغربيين تنظيرا هم الرئيس نيكسون والوزير العجوز هنري كيسنجر وقد تحدث نيكسون عن حرب تل مؤيدون وهو يؤمن بها دينيا ويرى حتمية وقوعها من خلال الأحداث والوقائع
    وقد ذكر كيسنجر قبل شهرين تقريبا كلاما قريب من تحليل المحترمة وهو نادرا ما يدلي بتصريح ولكن على غير العادة
    وأقول مستعينا بالله الذي يتأمل أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم يجد انه رسم لنا خارطة كاملة وقبل كل شيء الأحاديث والآثار التي أوردها تحتاج إلى تحقيق أما الحديث الصحيح فسأذكر انه صحيح
    أولا قال صلى الله عليه وسلم فارس ناطحة او نطحتام ثم يفتحها الله فكانت القادسية نهاوند كذلك دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم على كسرى عندما مزق خطاب الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال (مزق الله ملكه)
    ثانيا قال عليه الصلاة والسلام اتركوا الحبشة ماتركوكم فلا يهدم الكعبة إلا ذو السوبقتين وهذا اخر الزمان يهدمها لعنه الله ويكون ثارا لابرهة الاشرم مع العلم أنهم يقاتلون أهل مصر قبيل آخر الزمان وينتظرون عليهم ويستخرجون كنوز قارون ثم يقاتلهم المسلمون وينتصرون عليهم ويعلمون كنوز كسرى منهم وياسرونهم حتى يباع الحبشي بشملة إشارة إلى كثرة السبي فيهم
    جاء ذلك عن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما لما رأى أقواما ارسلهم والده والي مصر ليبحث عن كنوز قارون
    ثالثا
    الترك قال عليه الصلاة والسلام الترك خرجتان خرجة يهربون فيها أذربيجان وخرجة حتى يربطون خيولهم بالجزيرة لا ترك بعدها يبدو انها جزيرة الفرات وقد وقعت كلتاهما عند هجوم التتار على بغداد وهناك حديث آخر لا تقوم الساعة حتى تقتلون قوما كان وجوههم المجان المطرقة
    وكان سيدنا معاوية بن أبي سفيان يخشى منها في زمنه بالرغم انها حدثت بعد وفاته برقابة 600سنة حيث توفي عام 60 للهجرة ودخول التتار لبغداد كان عام 656 للهجرة
    حيث حصل في عهده ان كتب له أحد عماله على المشرق ان الترك أغاروا على بعض قرى المسلمين وسلبوها فكون جيشا من عنده وقاتلهم واستنقذ ما سلبوه فكتب إليه معاوية ثكلتك أمك لا تعد فقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول بأنهم سيربطون خيولهم بالجزيرة وهو لا يريد ان يستثيرهم وأصاب المسلمين ذل شديد لما دخلوا بغداد حتى ان لو امرأة منهم قالت لسببين رجلا من المسلمين انتظروا حتى أحضر سيفا لاقتلكم ينتظرونها نسأل الله السلامة والعافية
    ثم أسلم بعضهم وحسن إسلامهم بعدما هزمهم المسلمون بقيادة الظاهر بيبرس
    وانتقلوا إلى آسيا الوسطى تركيا
    رابعا الروم
    قال صلى الله عليه وسلم فارس نطحة او نطحتام ثم يفتحها الله ولكن الروم ذات القرون كلما هلك قرن جاء قرن آخر
    فلما انتهى عهد القاصرة في الشام جاءت القسطنطينية والحملات الصليبية إلى أن انتقلوا إلى البلدان الجيدة بعد اكتشافها مثل الأمريكيتين وأستراليا ونيوزلنده وقريت لاند حتى الله المسلمين من شرهم ومن فضل الله بعد انت ها الحملة الصليبية الثامنة في أواخر عهد الدولة الإثيوبية حتى ان شجرة الدر زوجة السلطان خبر وفاته حتى انتصار جيش المسلمين قرابة شهرين ثم تزوجت القائد المملوكي قايتباي وبدأ عهد المماليك
    الذين اتفقوا مع الخلفاء العباسيين بعد سقوط بغداد بأن تكون الخلافة الاسمية العباسيين المماليك يديرون البلد من 656هجري إلى 933هجري بدخول الدولة العثمانية القاهرة بعد أن تاخمت المغول في العراق الذين احتلوا شط العرب فتح رد العثمانيون وتاخموهم واتفقوا زحفهم ثم أخذوا الشام ومصر واستفادوا من المماليك في إدارة البلاد فكان البهاوان البيك منهم حيث كان العثمانيون يضعون والي من نفس القومية ووالي تركي يخاطب العاصمة فاستفادوا من خبرة المماليك ولما دخل السلطان العثماني القاهرة بعث له الشريف بركات الذي كان حاكما للحجاز باشراف الممليك بعث بمفاتيح الكعبة المشرفة للسلطان العثماني ففرح بذلك فرحا شديدا وطلب منه ان يقابله في المدينة النبوية وكساه حلته وكافاه بان ابقاه هو وذريته ولاة على الحجاز مع الوالي التركي
    واستمر ذلك ولقب السلطان بخادم الحرمين الشريفين
    هذه نبذه تاريخية مبسطة
    اذا المواجهة الأخيرة هي الملحمة الكبرى ومن فضل الله تعالى ان النصر دائما للمسلمين حتى ان حذيفة رضي الله عنه كان يقول انه لولا أن يشهد الملحمة اتمنى الموت وأنه لما ينزل الله نصره فلو ضربت يومئذ بسفود لقطع وأن دون ذلك ذلا كبيلذا
    فهناك حديث صحيح تغرد بكم الروم تحت ثمانين غياية اي راية تحت كل عباية اثنا عشر ألفا 12،000×80=960،000
    بالمناسبة النصارى يؤمنون بذلك ويتوقعونها حربا نووية ويتوقعون عدد القتلى 400مليون وهي واضحة في كتابات نيكسون (ريتشارد )
    وأيام حرب الخليج الأولى عملوا مظاهرات كانوا يتوقعونها هي ويسمونها هرمجيدون اي تل مجيدون في فلسطين
    وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما كان يتوضأ وضوءا مكيثا اعدد ستا قبل قيام الساعة اولهن موتي فجعل الصحابي رضي الله عنه يبكي حتى جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يسكنه ثم فتح بيت المقدس وذكر مونا يأخذ فيكم كقعاص الغنم
    وذكر افاضة المال وذكر فتنة تدخل كل بيت
    وذكر هدنه ثم هدنه تكون بينكم وبين بني الأصفر فيغدرون فياتون تحت ثمانين غيابية تحت كل عياية اثنا عشر ألفا الحديث صحيح ولكن لا أحفظ النص تماما ولكن هذا معناه
    وهناك حديث آخر فيه ضعف ولكن هناك أحاديث أخرى تقويه تقاتلون الروم في الف الف خمسمائة الف في البر وخمسمئة الف في البحر

    حديث صحيح صالحون الروم صدلحا آمنا وتغزون قوما من دونهم بمرج ذي تبول فتسلمون ويغنمون
    يقول بعض العلماء لعلها حرب الخليج الأولى ولا يحزمون بذلك
    وهناك أحاديث يوشك العراق الا يجيء إليهم دينار ولا مدي الدينار عملة أهل الشام والمدي مكيال اهل الشام قيل ومن اين ذلك هناك روايتان رواية لاحمد ورواية لمسلم احدى الروايتين تقول من قبل الفرس اي الحصار وهي الاقرب للمنطق خاصة مع ارهاصات الحرب العراقية الايرانية
    والرواية الثانية تقول من قبل الروم اي الحصار وهو عل ما يبدو الحصار الذي دام 13 عاما على العراق

    خلاصة القول قبل الملحمة الكبرى
    قرأت حديث لعبدالله بن مسعود رضي الله عنه
    لا أعرف سنده يحتاج إلى تحقيق
    الآن انتهينا من الصلح الآمن الذي نغزوا وإياهم قوما من دونهم بمرج ذي تلول فنسلم وننام
    حسب فهمي المتواضع

    يقول عبدالله بن مسعود رضي الله عنه ثم تعاون وإياهم قوما قبل المشرق وبعد انتصار المسلمون والروم في هذه الحرب يتقاسم المسلمون الروم في الغنائمفيعطونهم من المال والسلاح
    فيقول الر م قاسمونا في السبايا فيقول المسلمون ما جعل الله لكم في ديننا فسحة وهذا يدل على ان السبايا مسلمات
    مصداق لتحليل الكرماني المطابق لتحليل كيسنجر الذي ذكر ان الحرب ستكون بين أمريكا وأوروبا من جهه وروسيا والصين من جهة
    وكما ذكر الاخ الجرماني بأن روسيا ستجعل انطلاق صواريخها من سوريا وإيران فيكونوا دمروا بلادهم لان النصر في الحديث للمسلمين والروم
    إضافة إلى سماعي إلى عالم باكستاني قبل حوالي ثلاثين سنة يقول وكما هو معلوم انه يكون اتحاد بين ست دول من دول المشرق الاسلامي
    صراحة لم أطلع على شيء كهذا ولكنه كان يتكلم وكأنه تحصيل حاصل
    خلاصة القول يطلب الروم من المسلمين مقاسمتهم في السبايا فيقولون ما جعل الله لكم في ديننا فسحة فيقولون إنما نصرتم بصليبنا فيقول المسلمون إنما نصرنا الله ويقوم رجل من المسلمين إلى صليبهم فيدقه وهو قريب على مرتفع من الأرض
    في كرم الله تلك الفئة بالشهادة
    ثم يذهب الروم إلى صاحب القسطنطينية ويقولون له قد كفيناك حد العرب ويطلبون منه ان يمدهم فيقول قد كانت لهم العلبة مدى الدهر ولا ي يمدهم فيذهبون إلى صاحب روما فيمدهم ب 700 الف فبعد ذلك يمدهم صاحب القسطنطينية ب 600 الف
    فياتون إلى الشام في رسوم سفنهم من أنطاكية إلى العريش وهذه هي الملحمة الكبرى ومعلوم أن حمص أرض الجهاد
    ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح ان أدني مسالح المسلمين (اي قوتهم المسلحة) بارض يقال لها الغوطة بمدينة يقال لها دمشق
    وهناك حديث صحيح آخر أدنى مسالح المسلمين ببولاق سمعت انها ارض منخفضة في الاردن

    هناك آثار أود الوقوف عليها يعرك العراق عرك الاديم ويشق الشام شق الشعرة وتفت مصر فت البعرة فعند ذلك ينزل الامر
    وعن ابي هريرة رضي الله عنه ايضا الذي كان يقول هذا نصف العلم يعني الذي يحدث به والنصف الاخر لو تحدث به لفصلت هذه عن هذه يعني رقبته
    فيقول منعت العراق درهمها وقفيزها (مكيال اهل العراق ) ومنعت الشام دينارها ومديها (مكيال اهل الشام ) ومنعت مصر اردبها ودينارها (الردب مكيال اهل مصر) وعدتم من حيث اتيتك وعدتم من حيث اتيتم وعدتم من حيث اتيتم
    ويبدو أن ذلك من العداوات التي تنشأ نتيجة هذه الأحداث البترول لعله ينضب عام 2080 وأكثر
    وهناك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم يخسر الفرات عن جبل من ذهب يقاتل عليه الناس يموت من كل مئة تسع وتسعون يقول الرسول صلى الله عليه وسلم من حضره فلا يأخذ منه شيئا
    هذا وهم يعلمون بالحديث وكل واحد يقول لعلي انا الواحد الذي انجو
    المهم أن الملحمة لما تقع يرفع الله النصر عن الفريقين فيغر ثلث الجيش وهم من العراق ومن نجد ومن الحجاز الذين من العراق يقولون هذا الشام من الشؤم ويقول الذين من نجد نذهب إلى صحرائنا فنحن في مناى من الروم ويرد أهل الحجاز منهم الذهاب إلى الحجاز
    فهذا الثلث من الجيش الذي يفر يخسف بهم والعياذ بالله في مهيل من الأرض لا يدخلون الجنة ولا يرجعون الى اهلهم
    ويستشهد ثلث حتى ان شهيد بدر يشفع في سبعين من أهله وشهيد الملحمة يشفع في سبعمائة من أهله حتى يمل الفريقان القتال والله عز وجل حابس النصر عن الفريقين فيقول الروم نحن في غنى عن هذه الأرض وهم كانوا يريدون استرداد الشام والقدس
    يقررون وقف القتال ولكن شكلهم يريدون حفظ ماء الوجه فيقولون لبعضهم قولوا لهم يعطونا من كان أصله منا يعني المسلمين الذين كان أصلهم من الروم فيقولون للمسلمين أعطونا منكم من كان أصله منا والمسلمون قد سئموا القتال فيقولون دونكم إياهم ان أرادوا فيسالونهم
    فيغضب المسلمون الذين أصلهم من الأورام غضبة خالصة لله ويؤمرون عليهم رجل شعيب بن صالح على ما اذكر يقاتلون الروم مخلصين لله فعند ذلك ينزل الله نصره و يتتبعون الروم فلا ينجوا منهم سوى قرابة مئة وخمسين شخص بالعدد يختبئون في جبال لبنان ويتابعونهم إلى عمومية إلى فتح القسطنطينية الفتح الأخير ويفتحون رسوميه
    وهذه الاحداث تحتاج إلى جلسة أخرى ان شاء الله
    وبعد ذلك بست إلى سبع يظهر المسيح الدجال فيقال ست إلى سبعة أشهر وانا حسب علمي المتواضع يهيء إلي انها ست إلى سبع سنوات لأن الصحابة رضي الله عنهم كانوا يوصلون التابعين بأن يأخذوا من ذهب روما ولا يعتبروا بالصوت الكاذب الذي يسمونه يقول بأن المسيح الدجال ظهر في أرضهم ويقولون لهم أن هذا الذهب يكون عونا لكم لسنين بقين بين يدي الدجال وكما هو معلوم الثلاث السنوات القحط التي تسبق الدجال ومن فضل الله تعالى انه لا يجمع للأمة بين الملحمة والجدال
    هناك أحداث السفياني لم نعرج والخسف الذي يقع بجيشه ثلث جيشه الذي يغزوا الكعبة والثلث الآخر الذي يقاتل الحبشة بمصر وينعم منهم كنوز قارون بعد ما يكونوا قد استخرجوها وثلث يغزوا به الكوفة فيعركها عرك الاديم والعياذ بالله فاذا جاوز النهر نزع الله الايمان من قلبه نسال الله السلامة والعافية

    لعل يكون لنا تكملة اذا شاء الله ارجو المعذرة قراءاتي قديمة
    جزاكم الله خيرا

  31. الله ينصر المسلمين

  32. عبدالرحمن السفياني

    السلام عليكم هل وصل تعليقي

  33. عبدالرحمن السفياني

    اهم شيء يقرأه الاخ سمح المجارمة ليس بالضرورة ينشر

  34. قل يصبنا الا ماكتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فل يتوكل المتوكلون الايه

  35. نحمد الله علي كل حال والسعوديه شعب وحكومه متمسكين يدينهم الحنيف ومتوكلين علي رب السماوات ولاض لتبقى كلمه الله هيى العليا

  36. فيصل الجارالله

    الله يكفينا شرهم .بوادرالحرب واضحه وقدبدأت الشعله الاولي اذا مااصطلحواالرئيس التركي والروسي في مؤتمرالمناخ المنعفد في باريس الاسبوع القادم .حفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين ونصرن عليهم بعزته وقدرته سبحانه وحفظ لنا خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود .وادام الله بقائهم وعزهم لنا ذخرآ ونحن نفديهم اللهم اكفنا شرور الحاسدين والحاقدين والناقمين علينا وانصرنا عليهم نصرعزيز مقتدر يارب آمين

  37. ابو هادي

    يالله توحد العرب وتجعلهم دوله واحده موحدها لا تعرف الأ كلمة لأ اله الأ الله محمد رسول الله

  38. الأمر ليس سهلا ، والمؤامره تسير وفق مرادهم ، وإلا لماذا أمريكا توقف روسيا عند أي خطأ ولا تسمح لها بالاستعراض على حساب الغطرسة الأمريكيه إلا في سوريا
    … .تنبهوا فالأمر خطير ومعنا الله

  39. تكاثرت الفراش على خراش
    كما تكاثر المحللون والخراصون. ..وقتل الخراصون

  40. توكلو على الله .واياكم ورتكاب المعاصي .فوالله ماكثرت الفواحش والفتن في قوم الاصلط الله عليهم العدو .فاكثروووو من الدعا

  41. راشد البوعينين

    لا اعتقد ان يتم تفتيت ايران على يد امريكا والسبب ان 80% من اليهود موجودين في ايران.
    اعتقد بأن يتم تفتيت الدول العربيه الى دويلات صغيرة.

  42. من يتوكل على الله فهو حسبه لا إله الا الله محمد رسول الله

  43. التحليل مبالغ فيه أوروبا اكتوت بحربين عالميتين ولن تكررها، زعماءها ليسو متهورين مثل صدام، القذافي،الأسد . الخوف علينا ليس من حرب عالميه ثالثه، الخوف علينا يأتي من روسيا الذي هددنا وقطر وهو شخص لايؤمن جانبه ، بوتن لم يهدد تركيا لانه يعرف من خلفها ( النيتو ) ، لكن نحن وقطر من يكون خلفنا ؟؟؟؟

  44. خلفنا الله

    خلفنا الله

  45. نسال الله ان يحمي بلدنا وجميع بلاد المسلمين من كل شر بالنسبه لما نشر بتقرير العجارمه فهي قراءه للاحداث قد تخطئ وقد تصيب والحل الوحيد لاستقرار الشرق الاوسط يعرفونه العالم وهو اسقاط حكم ملالي ايران مثيري الفتن في العالم وتقسيم ايران لاضعافها والقضاء على كبريائها وامكاناتها التي هي اصلا ملكا لعرب الاهواز ثم حل قضية فلسطين حسب المبادره السعوديه التي اعلنت قبل عدة سنوات حفظ الله بلدي الغالي المملكة العربيه السعوديه وقادتها وشعبها الوفي

  46. قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا نسأل الله العافيه
    الأخ الى يقول الله خلفنا قل الله معنا جزاك الله خير

  47. الحقيقة المرة

    الحمد لله أنا مسلم سني خليجي @@@ فالألتفاف يكون حول الكتاب والسنة وليس حول حكومة السعودية التي تتخبط سياسيا وأقتصاديا وعسكريا @@@ حرب اليمن فاشلة والسعودية تتوسل حلفاء ليدافعو عنها فكيف تلتف حول شخص يعاني الزهايمر ويقاد من مراهق بلاخبرة سياسية ولاعسكرية ولاأقتصادية؟؟؟ @@@ حتي باكستان صفعت السعودية ورفضت مساندتها @@@ من فشل السعودية طلبت ماندة السنغال وماليزيا وتشاد ووو ورفضت @@@ السعودية بسياستها وأعلامها تعادي حتي دول الخليج بستثناء البحرين @@@ السعودية فاشلة بسياستها الداخلية فقر وبطالة وفساد وعجوزات رهيبة فكيف بالخارجية @@@ السعودية فشلت بالدفاع عن نفسها بحرب الحوثيين 2009 وأنهار جيشها لو الله ثم القوات الخاصة من المغرب والأردن أنقذوهم والأن تتخبط باليمن @@@ والحقيقة ايران والعراق منهارين وستنهار بعدهم السعودية @@@ ففاقد الشي لايعطية

  48. عبدالرحمن السفياني

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد
    بالنسبة للتعليق الذي كتبته ليس تخريصا
    هذه نبوءات تزيدنا إيمانا وبقينا بنيبنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى والذي حدث أصحابه ذات يوم إلى صلاة الظهر ونزل وصلى ثم صعد المنبر وجد بهم حتى صلاة العصر فنزل وصلى العصر ثم صعد المنبر وجدثهم فأخبرهم عن الفتن من يومهم حتى قيام الساعة فاعلم واحد من الصحابة رضي الله عنهم الذي حفظ عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أكثر (اعلمهم احفظهم) حتى انه يروى عن سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه انه قال ما من فتنة عددها ثلاث مائة فأكثر إلا لو شئت حدثتكم عنها وعن ناعقها من يومنا إلى يوم القيامة وكذلك يروى عن سيدنا حذيفة بن اليمان رضي الله عنه انه ما من فتنه عددها ثلاث مائة فأكثر إلا لو شئت اخبرتكم عنها وعن ناعقها من يومنا إلى يوم القيامة ولما سئل سيدنا علي رضي الله عنه هل خصكم رسول الله صلى الله عليه وسلم بشيء يعني أهل البيت فقال لاء ولكنه حدثنا بكل فتنه تقع حتى يوم القيامة وقد ذهب أكثر الذين سمعته كذلك بالنسبة للخلافة انه بعد مقتل عثمان وجد انه أحق بها فلما أراد أن يصعد المنبر مكان عثمان رضي الله عنه في الوهلة الأولى استطاع رضي الله عنه
    ثم استعان بالله وصعد وأعلن نفسه خليفة للمسلمين

    وهناك كعب الأحبار الذي كان يهوديا وأسلم رضي الله عنه في عهد عمر رضي الله عنه أن لم أكن مخطئا وكان عنده علم بالكتب السابقة حتى ان سيدنا عمر رضي الله عنه سأله كيف تجدني يعني في التوراة قال قرن من حديد فقال يفتح ام يكسر فقال بل يكسر يعني انه يقتل فقال اذا لا يعلق ابدا يعني الفتن
    وقد روت عائشة رضي الله عنها بعد وفاة سيدنا عثمان رضي الله عنه ان رسول الله صلى الله عليه وسلم في مرضه الأخير عرفت منه انه يريد أحد أصحابه فقالت له نستدعي أبوبكر فسكت فقالت نستدعي عمر فسكت فقالت نستدعي عثمان فأشار عليه الصلاة والسلام ان نعم فنادوا عثمان رضي الله عنه تقول فأخذ يسار عثمان رضي الله عنه بكلام ووجه عثمان يتغير أدركت منه ان عثمان رضي الله عنه قال ظلما وعدوانا يا رسول الله فقال له ظلما و وعدوانا وقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تخلع قميصك الذي قمصك الله من اجل المنافقين يعني الخلافة وقد روت رضي الله عنها الحديث بعد مقتل عثمان رضي الله عنه فلما سئلت لماذا لم ترويه من قبل قالت انسيته حتى ان سيدنا عثمان رضي الله عنه كان يريد ان يترك الخلافة ولكن لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال له لا تخلع قميصك الذي قمصك الله من اجل المنافقين ونهى الصحابة رضي الله عنهم ان يقاتلوا من اجله لانه يعلم انه سيقتل والمراد دمه فقال لافدين المسلمين اليوم بدمي فقد بعث اليه علي بن ابي طالب رضي الله عنه ان اتي اقاتل عنك وبعث اليه الزبير بن العوام رضي الله عنه ان عندي الف وخمسمائة من غفار (قبيلة غفار) اتي لاقاتل عنك وهو يقول من لي عليه طاعة فلا يقاتل
    واقترحوا عليه بعض الصحابة لو يخرج ليمارس أعمال الخلافة فخرج فقتال رجل من حراسه وقال ابو هريرة رضي الله عنه طاب الضراب قتلوا منا رجل يعني لبدء الحرب فقال يقتتلون في ورجع إلى داره رضي الله عنه وكان يقوم على حراسته شباب الصحابة رضي الله عنهم الحسن والحسين وعبدالله بن عباس وعبدالله بن عمر وعلى ما أعتقد عبدالله بن عمرو بن العاص اذا لم أكن مخطئا وعبدالله بن مسعود
    ولما تسلقوا الدار ولزم أحد أبناء سيدنا ابي بكر الصديق رضي الله عن سيدنا أبو بكر وارضاه مسك بلحيته ليذبحه قال له لقد كان ابوك يكرم هذه اللحية
    فاستحيا وخرج شهدت بذلك زوجة عثمان رضي الله عنهما ثم قالت جاء ستة آخرون وصفتهم وقتلوه قتلة شنيعة رضي الله عنه على المصحف وهو يقرأ القرآن وقطعوا أصابعه رضي الله عنه وارضاه وكان يقرأ في سورة البقرة وسأل دمه على المصحف وتوقف عند قول الله تعالى فسيكفيكهم الله وصارت زوجته رضي الله عنها وقالت قتلوه وهو يقرأ القرآن

    هذا وفي معركة الجمل التي نشب فيها القتال بسبب المنافقين والا ماكان المسلمون ينوون قتالا وصار هونج سيدتنا عائشة رضي الله عنها كالقنفذ من كثرة النبال التي وقعت عليه
    استأذن

  49. عبدالرحمن السفياني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحسنت اخي ابو أنس فإن قوم موسى عليه السلام لما تراعى الجمعان قالوا انا لمدركون قال كلا ان
    (معي) ربي سيهدين
    والرسول صلى الله عليه وسلم قال الله تعالى عنه ثاني اثنين إذ هما في الغار إذ يقول لصاحبه لا تحزن أن الله معنا .
    ويقول الله تعال على لسان موسى عليه السلام (ربي أشرح لي صدري ويسر لي أمري )
    وقال لرسول الله صلى الله عليه وسلم (الم نشرح لك صدرك )
    الحمد لله

  50. عبدالرحمن السفياني

    بسم الله الرحمن الرحيم المهم أن سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه أرسل سيدنا سيدنا عبدالله بن عباس رضي الله عنهما واخو سيدتنا عائشة أظنه عبدالله بن ابي بكر إخراجها من الهودج فتدخل اخوها يده إلى داخل الهودج فقالت من الذي يمد يده إلى عرض رسول الله صلى الله عليه وسلم أحرقه الله بالنار فقال لها قولي نار الدنيا يا أختاه فقالت نار الدنيا فاحرق في قصة معروفة بعدها بسنتين وقال لها عبدالله بن عباس رضي الله عنه ما أحرجك منافقي قريش يا أماه حاشى سيدنا طلحة بن عبيدالله وسيدنا الزبير بن العوام رضي الله عنهم
    فقالت كان قدرا مقدورا
    وهذه الفتنة التي وقعت بين الصحابة رضي الله عنهم حكمها انه يغفر الله لهم لسابقتهم في الإسلام واذا اقتدى بهم غيرهم يدخل النار فقد أوقع المنافقون الحرب بين الفريقين ولما رأى سيدنا علي رضي الله عنه طلحة بن عبيد الله مقتولا نزل وقبله وقال يعز علي يا أبا عبدالله ان أراك مجندلا ولكن أسأل الله ان يجعلني واياك ممن قال فيهم (ونزعنا ما في قلوبهم من غل إخوانا على سرر متقابلين) وسيدنا الزبير بعدما رجع بعد حواره مع سيدنا علي رجع على الفور وعند قرية تسمى الزبير اليوم بالقرب من البصرة توضأ على رأس بئر وجاء رجلان من جيش علي وتوضاى وتقدم هو لصلاة الظهر فمن يتقدم ليصلي به وأثناء سجوده قام احدهما وطعنه في ظهره ودهب الى سيدنا علي يستاذن بالدخول عليه ويبشره بقتل الزبير فلم ياذن له وقال بشروه بالنار اما سيدنا الزبير رضي الله عنه فيروى انه جاءه رجل فقال له أبسط يدك فصافحه وقال له هذه بيعة مني لعلي رضي الله عنهم أجمعين

    هذه مقدمة مختصرة جدا وكتب السيرة مليئة جدا بهذه الأخبار
    نكمل لا حقا ان شاء الله

  51. عبدالرحمن السفياني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  52. عبدالرحمن السفياني

    الحمد لله رب العالمين

  53. عبدالرحمن السفياني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل ذكرت أسرار عسكرية جميع ماذكرته معلن
    او الأسلوب لم يكن علمي ربما أتفق معكم
    جزاكم الله خيرا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط