#وزارة_التعليم تحظر تصوير الطلاب داخل المدارس

#وزارة_التعليم تحظر تصوير الطلاب داخل المدارس
تم – الرياض
أصدرت وزارة التعليم أمس، قرار يحظر تصوير الطلاب داخل المدارس، وناشدت مديري ومديرات المدارس جميعهم، منع منسوبي المؤسسات التعليمية وزوارها من التربويين أو الإداريين أو أولياء الأمور، أو غيرهم من التصوير، سوى بإذن خطي من الجهة المختصة، وهي «الإعلام التربوي» في إدارة التعليم.
وأبلغت الوزارة عبر خطاب رسمي إدارات المدارس والروضات الحكومية والأهلية وإدارات التعليم للبنين والبنات بجميع مستوياتها، بهذا القرار وبإخلاء مسؤوليتها عند المخالفة لما جاء في الخطاب.
وأوضحت الوزارة أن المدارس الراغبة في توثيق أنشطتها، سواءً بالصور أو الفيديوات، سيكون على مديريها تحديد الموظف المسؤول عن التصوير، ليكون منسقاً إعلامياً أو مختصاً في التصوير، بحسب ما نص عليه خطاب الوزارة، المرسل إلى الجهات التعليمية، كما اشترطت الوزارة أن يكون التصوير لغرض التوثيق الرسمي للمناسبات فقط، وبالكاميرا الخاصة بالمدرسة.
يأتي هذا القرار عقب قضايا عدة برزت من أروقة المدارس بسبب التصوير، منها قضية المعلم الذي اعتدى على أحد الطلاب بواسطة سوط، وأيضاً إقدام مدرس على ضرب طالب داخل قاعة الدراسة أمام زملائه في إحدى مدارس مكة المكرمة، على رغم من قرار وزارة التعليم بمنع معاقبة الطلاب بدنياً.
يذكر أن هذا القرار الأول لمنع التصوير في المدارس من وزارة التعليم، إذ سبقه قرار سابق صدر في العام الماضي، شددت من خلاله الوزارة على منع التصوير داخل المدارس، إلا بإذن خطي من الجهة المختصة مؤكدة على تطبيق عقوبات رادعة في حق المخالفين لتعليماتها، سواء من المعلمين والمعلمات أم الزوار أم الطلاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط