العريدي #قطار_الرياض سيحدث طفرة في تاريخ المواصلات بالمملكة

العريدي #قطار_الرياض سيحدث طفرة في تاريخ المواصلات بالمملكة
تم – الرياض
أكد عضو المجلس البلدي بمدينة الرياض خالد العريدي، أن مشروع قطار الرياض سيحدث طفرة في تاريخ المواصلات بالمملكة، لافتا إلى أن  مؤكداً أن أهمية هذا المشروع تكمن في كونه سيعيد تشكيل أهم الطرق في المدينة، كما سيُغطِّي معظم المناطق ذات الكثافة السكانية والمنشآت الحكومية والأنشطة التجارية والتعليمية والصحية بما سيسهم في سرعة تنقلات المواطنين بين هذه المناطق بعيدا عن الاختناقات المرورية.
وأضاف خلال زيارته بالأمس لمشروع القطار مع وفد من أعضاء المجلس البلدي، من الضروري أن يتم التنسيق مع المرور لمنع الازدحام جراء إقفال الطرق وأجزاء منها، وتغيير مسارات بعضها أثناء تنفيذ المشروع، مؤكداً أهمية الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد في أكتوبر من عام 2018م.
واقترح أن يتم تخصيص عربات مستقلة للنساء وأخرى للرجال كما هو معمول به في بعض الدول العربية.
فيما أوضح نائب رئيس المجلس د. عبدالعزيز العمري، أن قطار الرياض عمل ضخم سيحدث نقلة حضارية كبرى للمدينة تضاف للخطوات السابقة، وسيعمل على تخفيف الازدحام المروري، من خلال تحول الكثير من سكان المدينة للنقل العام بدلاً من السيارات الخاصة؛ ما يخفف من حركة السير، ويؤثر في بيئة المدينة، هذا فضلا عن المردود الاقتصادي للمشروع.
وكان ضمن أعضاء وفد المجلس البلدي كل من الأعضاء أحمد الكريديس، د. عبدالحفيظ فدا، عبدالرزاق العنزي، د. عثمان آل عثمان، م. عيسى العيسى، د. فهيد السبيعي، وليد السويدان ونائب أمين المجلس خالد النفيسة، وكان في استقبالهم مدير المشروع المهندس الوليد العكرش ومساعدوه للمجموعات الثلاث؛ م. عبدالله اللحيدان، وم. أنس الموسى، وم. أحمد الدريس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط