هيئة الغذاء والدواء تحذّر من مستحضرات حُقَن التبييض

هيئة الغذاء والدواء تحذّر من مستحضرات حُقَن التبييض

تم – الرياض : أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذيرًا من جميع مستحضرات حُقَن التبييض، التي تحوي مادة “Glutathione” لخطورة استخدامها، وعدم ضمان سلامة ومأمونية ما تحويه من مواد إضافية في تركيبتها، مشددة على أن هذه المستحضرات غير مسجلة لديها وتسوّق بشكل غير قانوني.

وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الإلكتروني، أن مفتشيها رصدوا مجموعة من المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة تباع على شكل حقن تحوي مادة “Glutathione”، ومنها “RM Glutathione” و”Tatiomax” و”Saluta” و”Reiki” و”Glutax”، ويدعي مروجوها قدرتها على تبييض البشرة من طريق حقنها وريديًا أو تحت الجلد، وتسوّق بشكل غير نظامي من طريق الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الهيئة خطورة هذه المستحضرات، لأن الظروف التصنيعية التي مرت بها غير معروفة، كما أن سلامة ومأمونية ما تحويه من مواد إضافية في تركيبتها غير مضمونة، محذرة من الانسياق وراء الادعاءات والإعلانات المضللة التي تروج وتسوق للمستحضرات الصيدلانية مجهولة المصدر، وغير المسجلة لديها.

وأوصت بتجنب استهلاك أي مستحضر صيدلاني غير مسجل لدى الهيئة، وعدم شراء المستحضرات الصيدلانية إلا من طريق المنشآت المرخصة بذلك، وتجنب شراء المستحضرات الصيدلانية من طريق الإنترنت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط