كيري يحذر من خروج الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي عن السيطرة

كيري يحذر من خروج الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي عن السيطرة
U.S. Secretary of State John Kerry (L) leans in to begin his meeting with Palestinian President Mahmoud Abbas in the West Bank city of Ramallah, November 24, 2015. REUTERS/Jacquelyn Martin/Pool TPX IMAGES OF THE DAY
تم – بوسطن
نبّه وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الأربعاء، من تدهور النزاع بين إسرائيل والفلسطينيين، بحيث أنه يمكن أن يخرج عن السيطرة، داعيًا الطرفين إلى التوصل سريعًا إلى حل.
وأكد فور وصوله إلى بوسطن، بعد لقائه قادة الطرفين خلال زيارة إلى المنطقة، أنهم “قلقون للغاية حيال العنف، وإمكانية خروج الوضع عن السيطرة”، مضيفًا “في الأشهر الماضية قمنا بتشجيع الطرفين على اتخاذ خطوات إيجابية لخفض حدة التوتر وإبداء التزام صادق بالعمل من أجل حل الدولتين”.
وأضاف: “أعتقد أننا قد نصل إلى نقطة محورية يكون فيها على الطرفين اتخاذ قرارات مهمة من أجل المستقبل، ونأمل بالتأكيد بأن يقوموا بالخيارات التي ستشجع آفاق سلام دائم”.
ويشار إلى أن كيري التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلثاء الماضي في القدس وكذلك الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله، وحضّ الطرفين على اتخاذ خطوات لتهدئة التوتر بعد موجة العنف الأخيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط