#ولي_العهد يرعى اجتماعًا موسعا لتوسعة المسجد النبوي والتأكد من سلامته

#ولي_العهد يرعى اجتماعًا موسعا لتوسعة المسجد النبوي والتأكد من سلامته

تم – مكة المكرمة: نظمت اللجنة الفنية لمشروع “خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد النبوي والعناصر المرتبطة”، الأربعاء، لقاءها الأول، مع ممثلي وزارة “الداخلية” ولجنة الحج العليا، في المدينة المنورة؛ بناء على ما وجه إليه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز.

وجاء ذلك حرصا من سموه على مراعاة التصميمات التي يتم تنفيذها للمشروع، والتأكد منها، حيث استفادت اللجنة من خبرات ممثلي الوزارة المتراكمة من خلال تجاربهم الميدانية، بغية الوصول إلى أفضل خدمة لزوار مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وشاركت قطاعات وزارة “الداخلية” المختلفة، والمتمثلة في أمن الحج والعمرة، وقوة أمن المسجد النبوي وشؤون العمليات في الوزارة، فضلا عن الدفاع المدني، وأمانة لجنة الحج العليا، واستعرضت خلال اللقاء، دور اللجنة الفنية للمشروع المتمثل في مراجعة التصميمات، على جودة السلامة، وتطبيق متطلبات السلامة فيه، وأبرز رئيس اللجنة الدكتور فيصل بن فؤاد وفا، ما تقدمه اللجنة من توطين للتقنيات، وما تم توظيفه من كوادر سعودية وتأهيلها على مستوى عال، عبر التعاون مع أفضل بيوت الخبرة العالمية.

وأبرز وفا، أن عدد السعوديين المشاركين في المشروع؛ بلغ أكثر من 96%‏ من المهندسين، كما استعرض الاستشاري المصمم للمشروع تصميمات التوسعة السعودية الثالثة والجاري تنفيذ الجزء الشرقي منها.

وشارك في اللقاء، ممثلون للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ومجموعة “بن لادن” السعودية، فضلا عن الاستشاري المصمم للمشروع، وستعقد لقاءات للجنة؛ للاستفادة من خبرات ممثلي وزارة “الداخلية” ولجنة الحج العليا، وإطلاعهم على تفاصيل المشروع؛ للوصول إلى أفضل خدمات تقدم لزوار المسجد النبوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط