#أمير_القصيم يرأس جلسة طارئة ويتابع ميدانيا مواقع الأمطار

#أمير_القصيم يرأس جلسة طارئة ويتابع ميدانيا مواقع الأمطار

تم – القصيم: حوّل أمير منطقة القصيم رئيس مجلس المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، جلسة مجلس المنطقة الثانية من الدورة الرابعة للعام المالي 1436/ 1437هـ المنعقدة، الأربعاء 13/ 2/ 1437هـ، من جلسة عادية إلى جلسة طارئة.

واستمع أمير القصيم، خلالها، إلى إفادة مدير الدفاع المدني، في منطقة القصيم، وأمين المنطقة، ومدير عام المياه، ومدير مرور منطقة القصيم، ومدير كهرباء القصيم، في شأن تداعيات السيول والأمطار التي هطلت على منطقة القصيم، وآثارها، والخطط العاجلة؛ للتخفيف من تبعاتها، وأي إجراءات احترازية يجب اتخاذها في مثل هذه الظروف.

وشدد على ضرورة تكاتف الجميع، والتنسيق المتبادل بين كل القطاعات الحكومية، ومضاعفة الجهود؛ للعمل على حماية الأرواح والممتلكات، وتقديم العون والمساعدة للمتضررين جراء السيول التي شهدتها مدينة بريدة، وعقب ذلك، حوّل باقي الجلسة إلى جولة ميدانية، رفقة أعضاء مجلس المنطقة؛ للوقوف على المواقع التي تأثرت جراء هطول الأمطار في مدينة بريدة.

ووجّه الجهات المختصة كافة، إلى التنسيق ومباشرة الأعمال الإسعافية والحلول السريعة لعلاج الكثير من الحالات، فوريًا، ومن ثم عاد إلى مقر الإمارة؛ لمناقشة ما تم رصده ميدانياً، وفي المواقع الأكثر تأثراً؛ حيث تم تحديد المشاكل والإستراتيجية، والمقترحات والبدائل؛ للمعالجة، وسيتم الرفع بها للمقام السامي، بتقرير مفصل عن ما تم عمله خلال هذه الجلسة الطارئة.

وأبرز، أنه تم إخلاء أكثر من 1200 شخص من أحياء متفرقة عدة، في مدينة بريدة، وإيواء وإسكان 90 عائلة، بعدد 653 فرداً، ولا يزال الإيواء مستمراً بحسب الحاجة؛ لافتاً إلى تشكيل لجان؛ لحصر الأضرار الناجمة من الأمطار، مؤكداً عدم وجود أضرار بشرية “وفيات وإصابات” ولله الحمد.

ونوه، إلى أنه تم خلال الجولة؛ الوقوف على عدد من مواقع توقف محطة السيول في طريق الملك عبدالعزيز، وتوقف محطة السيول في حي الشماس، وتوقف محطة السيول في حي العجيبة، وتعطل العمل في المقر الرئيس للمديرية العامة للمياه في المنطقة، وتوقف أجهزة التصريف لعدم استيعاب مياه الأمطار، وتضرر سور مستشفى “الملك فهد التخصصي” الجنوبي، وتضرر سكن الممرضات في المستشفى، وأيضا تعطل ثمانية خطوط رئيسة للكهرباء.

وأضاف، أنه تم إعادة ستة خطوط للعمل، وتجمع المياه في الدائري الشمالي، وتم ضخ المياه عن طريق المضخات، وفتح الطريق؛ مشيراً إلى أنه تم إغلاق صناعية السليم بسبب كثرة المياه وتجمعها، وما زالت مغلقة، ويجري عمل سحب المياه من الصناعية، فضلا عن وجود تسرب مياه في مبنى تعليم القصيم القسم النسائي، وفي مبنى الإدارة العامة للتعليم يوجد تسرب للمياه وتم السيطرة عليه، ودخول المياه إلى مبنى المحكمة العامة داخل البدروم، وإلى مبنى مصلحة الزكاة والدخل في القصيم، وسقوط سور المقبرة القديمة في بريدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط