الأمم_المتحدة تخرج عن صمتها وتُندد بوحشية ممارسات #الحوثي و#صالح في #تعز

الأمم_المتحدة تخرج عن صمتها وتُندد بوحشية ممارسات #الحوثي و#صالح في #تعز
Houthi followers hold up their weapons as they shout slogans during a demonstration against the United Nations in Sanaa, Yemen, July 5, 2015. Hundreds of supporters of the Iran-backed Houthi rebels took to the streets of the Yemeni capital on Sunday to protest against the United Nations and its alleged support of Yemen's exiled President Abd-Rabbu Mansour Hadi. REUTERS/Mohamed al-Sayaghi

تم – اليمن: نددت الأمم المتحدة، بممارسات ميليشيات “الحوثي” وصالح التي وصفتها بـ”الوحشية” في تعز، وأكد منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ستيفن أوبراين، أن ممارسات ميليشيا “الحوثي” وصالح، أدت إلى تدهور مريع للأوضاع الإنسانية في تعز.

وأوضح أوبراين، أن هناك نحو ربع مليون شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال؛ يعانون ندرة الماء والطعام والخدمات الطبية الأساسية في تعز، وأشارت إلى خطورة ممارسة الميليشيات في استهدافها الممنهج للمنشآت الطبية في المدينة التي تعاني نفاد الأدوية، وكثرة الجرحى والمرضى الذين لا يجدون الخدمات الأساسية.

وشدد، على أنه بالرغم من النداءات والمناشدات الدولية المتكررة للتفاوض من أجل إيصال الإغاثة والعون للمحتاجين؛ فإن غالبية المساعدات الدولية؛ تُمنع من الدخول بسبب الميليشيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط