عقب انفجار مكيف … إخلاء مدرسة ثانوية في #أبوعريش بعد إغماء خمس طالبات

عقب انفجار مكيف … إخلاء مدرسة ثانوية في #أبوعريش بعد إغماء خمس طالبات

تم – جازان: أصيب خمس طالبات، الأربعاء، بحالات إغماء، بعد انفجار مكيف، داخل أحد الفصول الدراسية، في الثانوية الثالثة للبنات، في محافظة أبو عريش، فيما أخلت الإدارة، مبنى المدرسة من جميع الطالبات والمعلمات، وتم التنسيق مع إدارة التعليم، ممثلة في الأمن والسلامة التي باشرت فرقة تابعة لها، عملها في المدرسة واتخذت اللازم.

من جانبه، اطلع المدير العام للتعليم، في منطقة جازان عيسى بن أحمد الحكمي، على تفاصيل الحادثة؛ للتحقق من سلامة جميع منسوبات المدرسة، ووجه إدارتي الأمن والسلامة والتشغيل والصيانة ومكتب التعليم في أبو عريش، إلى تسهيل جميع الإمكانات، وعمل الصيانة اللازمة؛ فيما يحقق سلامة الطالبات.

وأجرى الحكمي، اتصالات مع أولياء أمور الطالبات، ممن أدخلن إلى مستشفى أبو عريش العام؛ للاطمئنان على صحتهن، والذين أفادوا أن بناتهن يتمتعن بصحة جيدة، وأن الحالة مستقرة ومطمئنة.

بدورها، أصدرت إدارة التعليم، بيانًا صحافيا، في شأن الحادثة، أكدت فيه إصابة خمس طالبات، بحالات إغماء، وأنه تم علاج ثلاث منهن في الموقع، عن طريق فرق الهلال الأحمر، فيما تم نقل حالتين إلى مستشفى أبو عريش العام؛ حيث تم إجراء اللازم؛ للاطمئنان على صحتهن، وغادرن بعد التحقق من سلامتهن.

وأشار البيان إلى أن مبنى المدرسة الحالي؛ مستأجر، وهناك مبنى حكومي مخصص للمدرسة، تصل نسبة الإنجاز فيه إلى 90%، وسيتم استلام المبنى، ابتدائيًّا، قبل بداية الفصل الدراسي الثاني؛ تمهيدًا لانتقال الطالبات مع بدايته.

في سياق متصل، تولت فرق ميدانية من الصيانة، بعد توجيهها؛ لعمل اللازم، وإصلاح جميع الأعطال الناتجة من انفجار المكيف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط