وسط تراجع أسعار النفط … #أرامكو_السعودية تتجه إلى تمديد آجال تخفيضاتها

وسط تراجع أسعار النفط … #أرامكو_السعودية تتجه إلى تمديد آجال تخفيضاتها

تم – الخبر: صرحت مصادر مطلعة في قطاع خدمات الحقول النفطية، بأن “أرامكو” السعودية، طلبت من شركات الخدمات؛ تمديد أجل تخفيضات إلى العام المقبل، مع تقليص شركة النفط العملاقة التي تديرها الدولة بتقليص التكاليف وسط تراجع أسعار الخام.

وأوضحت المصادر: تلقت شركات خدمات حقول النفط طلباً بتقديم تخفيضات، وسيعملون على ذلك؛ لأن التخفيضات الممنوحة، هذا العام؛ تنتهي مع نهاية العام، ثم يأتي الدور على الموردين الآخرين، فيما أبرزت “أرامكو” أنه ليس لديها معلومات لتفصح عنها في هذا الصدد، بينما أشار مصدر ثان، إلى أن عدد المنصات؛ مستقر، ومن المتوقع أن يظل كذلك في العام المقبل؛ لكنه ربما يرتفع إذا زادت الأسعار.

وأكد المصدر، أن الشركة تريد الإبقاء على مستوى النشاط عند الأسعار المنخفضة؛ لكن في وسعها أيضا؛ توفير المال عن طريق الكفاءة، في حين أفاد مصدر ثالث، أن بعض الشركات؛ تلقت طلبات تفيد أنها ستقدم تخفيضات أكبر.

ولفت مصدر رابع إلى طرح الشركة عطاءات كثيرة؛ كي تظل المنصات تعمل بسعر منخفض، وفي الوقت نفسه، أسعار المواد منخفضة، لذا يعتقدون بأن المشاريع؛ ينبغي أن تكون أرخص، عموما، مشيراً إلى أن هناك مشاريع بحرية كثيرة للمحافظة على الطاقة الإنتاجية في كل الحقول، والعروض تأتي الواحد تلو الآخر.

وكانت “أرامكو”، أرسلت طلباً مماثلاً في وقت سابق هذا العام؛ لخفض تكاليف خدمات الحفر، بعد تهاوي أسعار النفط من 115 دولاراً في منتصف العام الماضي، وحصلت أيضاً على أسعار يومية مخفضة؛ لاستئجار المنصات، ودفع انهيار أسعار الخام بعض شركات النفط؛ إلى خفض الإنفاق، وأكدت مصادر في القطاع، أن “أرامكو” تشغل حالياً، حوالي 212 منصة للنفط والغاز، المستوى الذي حافظت عليه هذا العام؛ للإبقاء على الطاقة الإنتاجية القصوى عند 12.5 مليون برميل يومياً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط