اللواء اليحيى: تأجيل العمل بنقطة جسر الملك فهد وتطبيق آلية جيدة لدخول البحرين  

اللواء اليحيى: تأجيل العمل بنقطة جسر الملك فهد وتطبيق آلية جيدة لدخول البحرين   

 

تم – الرياض : أعلن المدير العام للجوازات اللواء عبدالرحمن اليحيى، تأجيل بدء العمل بالنقطة الواحدة على جسر الملك فهد، التي اتفقت عليها السعودية والبحرين، إلى أجل غير مسمى؛ بسبب تأخر العمل بها، وقد كان من المقرر بدؤها في مارس 2015م؛ وذلك لتأخر المباحثات وإجراء الاختبارات.

وأكد اللواء اليحيى خلال جولته، مساء الأربعاء، في جسر الملك فهد بالخبر، تطبيق آلية جديدة للدخول إلى مملكة البحرين، عن طريق تعبئة نموذج في نظام “أبشر”؛ للحد من الازدحام على جسر الملك فهد؛ إذ يصبح الجسر فقط منطقة “للتشييك”، إلى جانب زيادة كبائن إلكترونية، ستُعلن في حينها.

وأوضح أنهم ما زالوا مستمرين في تركيب كاميرات مراقبة خارج وداخل الكبائن، ومايكروفونات لمنع التجاوزات في العمل من الموظفين، أو التحرش بهم من قبل العابرين، مبينًا أن إدارة الجوازات تعمل وفق آلية معينة للمكافآت ومنح الإجازات للعاملين على جسر الملك فهد؛ ليكون منطقة عمل جاذبة.

وبشأن الحلول المقترحة لوقف التزاحم على الجسر، بيّن أن “الحركة انسيابية، وهناك محاولات للحد من الازدحام على جسر الملك فهد، وسنحقق في الازدحامات التي تحصل عندما تصلنا الشكاوى عبر موقع وزارة الداخلية – الجوازات على الإنترنت كتابية أو مصورة”.

ولفت إلى أنه بدأ سريان تطبيق تطبيق نظام البصمة في منافذ السعودية على الوافدين والخليجيين على حد سواء، موضحا أن تطبيق هذا النظام لكشف مزدوجي الجنسية خليجيًّا، وأن هذه الخطوة من شأنها تمكين السعودية من معرفة السجل الأمني والاجتماعي للقادمين إليها، وفي حالة الكشف عنهم سيقوم الجهاز تلقائيًّا بوضع الاسم على قائمة منع السفر، مع السماح لهم بدخول السعودية دون مغادرتها قبيل تعديل أوضاعهم، والاختيار بين إحدى الجنسيتين، وإبلاغ الدولة الأخرى بما تم.

وبدأ اللواء عبدالرحمن اليحيى جولته بتفقد جوازات مطار الملك فهد، ثم إدارة الوافدين والمديرية العامة للجوازات بالدمام وجوازات جسر الملك فهد، ثم قام بجولة تفقدية لجوازات الخبر والجبيل.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط