بالفيديو.. الكشف عن مشتبه به جديد في #اعتداءات_باريس  

بالفيديو.. الكشف عن مشتبه به جديد في #اعتداءات_باريس   

 

تم – بروكسل : تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يثير عدة تساؤلات حول شخص رصدته كاميرات المراقبة برفقة أحد منفذي هجمات باريس الدامية في محطة وقود قبل يومين من وقوع الهجمات.

وقالت الشرطة البلجيكية في بيان صحافي، إن المشتبه به الجديد يدعى محمد ابريني وتم رصده برفقة صلاح عبدالسلام في 11 نوفمبر الجاري قرابة الساعة 19:00 في محطة وقود بروسون شمال باريس في سيارة كليو استخدمت بعد يومين لتنفيذ الاعتداءات.

وأصدرت السلطات البلجيكية مذكرة توقيف دولية ضد أبريني، بعد أن أكدت أنه نقل أحد الانتحاريين الذين هاجموا استاد فرنسا إلى موقع الجريمة.

من جهة أخرى نشر تنظيم داعش مقطع فيديو يزيد التساؤلات والشكوك حول العقل المدبر لهجمات باريس، وهو عبد الحميد أباعود في باريس، إذ يوثق المقطع جانبا من الهجمات ويبدو أنه صور بواسطة هاتف أباعود الذي رجحت السلطات الفرنسية أنه يتواجد في سوريا بعد أن فشلت في توقيفه إلى اللحظة الراهنة، ما يثير مخاوف بشأن وجود ثغرات استخباراتية في  طريقة تعقب المقاتلين الأجانب.

وما يزيد من المخاوف اعتراف المدعي العام الفرنسي بأن أباعود لم يكن فقط يتواجد في باريس خلال تنفيذ الهجمات، بل أنه كان على بعد خطوات من الشرطة الفرنسية، إذ أظهرت إشارة هاتفه، تلك الليلة أنه عاد إلى مسرح الجريمة عند الساعة 10:28، رغم أن قاعة باتاكلان للحفلات كانت لاتزال تحت حصار الشرطة، التي كانت تحتشد حول المكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط