النفط يعاود الهبوط بضغوط من الدولار وتخمة المعروض   

النفط يعاود الهبوط بضغوط من الدولار وتخمة المعروض    

 

تم – لندن :هوت العقود الآجلة للنفط الخام صوب 45 دولاراً للبرميل أمس، مع صعود الدولار وتحول أنظار المستثمرين من جديد إلى تخمة المعروض العالمي. 

وتراجع خام القياس العالمي مزيج «برنت» 94 سنتاً إلى 45.18 دولار للبرميل بعدما صعد لأعلى مستوى له منذ 11 نوفمبر عند 46.50 دولار أول من أمس متفاعلا مع أنباء أسقاط تركيا لطائرة عسكرية روسية. 

وكان الخام ارتفع لخمس جلسات على التوالي في أطول موجة مكاسب من نوعها منذ نيسان (أبريل).

كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط نحو 78 سنتاً لتتراجع إلى 42.09 دولار للبرميل، فيما ارتفع الخام عند التسوية أمس إلى 42.87 دولار. 

كانت بيانات المعهد الأميركي للبترول أظهرت في وقت سابق ارتفاع المخزونات الأميركية 2.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 نوفمبر وهو ما يزيد عن ضعفي توقعات المحللين بزيادة قدرها 1.2 مليون برميل. 

وأعلن شركاء في حقل لفياياثان التابع للاحتلال الإسرائيلي إنهم وقعوا اتفاقاً مبدئياً لتوريد الغاز الطبيعي إلى مصر عبر خط أنابيب بحري قائم بالفعل يصل إلى شبه جزيرة سيناء، وبموجب هذا الاتفاق سيزود الحقل لفياياثان المتوقع أن يبدأ الإنتاج بحلول 2019 – 2020 شركة «دولفينوس القابضة» المصرية بما يصل إلى 4 بلايين متر مكعب من الغاز سنوياً لفترة تتراوح بين 10 و15 عاما.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط