السعودية تفرض عقوبات على قيادي”حزب الله”

السعودية تفرض عقوبات على قيادي”حزب الله”
تم – الرياض : صنفت المملكة العربية السعودية، أسماء لقياديين ومسؤولين من حزب الله على خلفية مسؤولياتهم عن عمليات لصالح الحزب في أنحاء الشرق الأوسط، بالإضافة إلى كيانات تعمل كأذرع استثمارية لأنشطة الحزب، كمزيد من الاستهداف لأنشطة حزب الله الخبيثة التي تعدت إلى ما وراء حدود لبنان.
وأوضحت وزارة الداخلية في بيان صحافي، أن تصنيف تلك الأسماء اليوم وفرض عقوبات عليها يأتي استناداً لنظــام جــرائم الإرهاب وتمويله والمرسوم الملكي أ / 44, الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم، إذ يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة في المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين القيام بأي تعاملات معهم.
وأكدت الوزارة أن المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله بكافة الأدوات المتاحة، وسط استمرار الحزب في نشر الفوضى وشن هجمات إرهابية وممارسته للأنشطة إجرامية وغير المشروعة في أنحاء العالم.
وأفاد بيان الوزارة بأن الأسماء المضافة لقائمة التصنيف هي موسى دقدوق الموسوي، حامد محمد جبر اللامي، حسين محمد جبر الموسوي، حامد محمد جبر الموسوي ، حامد محمد دقدوق الموسوي، محمد كوثراني، جعفر الكوثراني، ومحمد يوسف أحمد منصور، سامي هاني شهاب، سالم باسم سامي، جمال هاني حلاوي.
هذا بالإضافة إلى كل من أدهم طباجه وشركته ومجموعة الإنماء لأعمال السياحة وفروعها، قاسم حجيج، حسين علي فاعور، مصطفى بدر الدين، إبراهيم عقيل، فؤاد شكر، عبد النور الشعلان، محمد نجيب كريم ومحمد سلمان فواز.

8 تعليقات

  1. أحمد الراشد

    الله يقويكم وينصركم . الحمدلله على كل حال . كان يفترض من زمان . وهناك مطاعم بأسماء سعوديون متسترين

  2. عبدالعزيز

    اللهم ادم على بلدنا امنها وامانها واحمي حكامنا واكفيهم شركل ذي شر ياقادر ياكريم

  3. غير معروف

    رب لا تذر منهم ديارا

  4. القحطاني

    الله يعز السعوديه بلاد الخير والاسلام بلاد الاخوه والاحترام بلاد العز كلنافداء للوطن اللهم احفظ المملكه العربيه السعوديه من كل مكروه اللهم رد كيد الكائدين في نحورهم واكفنا شرورهم

  5. غير معروف

    الله يعز البلاد وملك البلاد ويذل من أراد بنا وببلدنا اي سوء

  6. عبدالله العلياني

    بيض الله وجيهكم عقبال روسهم ان شاء الله

  7. ظافر الشهري

    إحذروا من العملاء الجواسيس والله العظيم رب العرش العظيم إن إيران وإسرائيل وجهان لعمله واحده ولكي أكد لك أولاً من أحتل الأحواز العربية ومن أحتل الجزر الامارتية ومن أحتل سوريا ومن أحتل العراق وحاول يحتل اليمن ولاكن ملك الحزم قطع يد الفرس المجوس من منبع العرب الشرفاء وكذلك من هي الدوله التي يعيش داخل أرضها أكثر من 25ألف يهودي حديث الرسول الكريم (يتبع المسح الدجال سبعون ألف من يهود أصفهان) أين هي أصفهان أليست في إيران ومن هدم مسجد السنة الوحيد في طهران وترك كنائس اليهود هل نسيت فضيحة إيران كونترا ومن يدافع عن أرض اليهود أليس حزب اليهود حسن نص ليره ولا يغرك أن الهرطقات التي يهددون بها الفرس واليهود أن الحرب بينهم هذا مسكن آلم للعرب حفظ الله ملك الحزم وأخوانه العرب أحذروا من العملاء الجواسيس الذين يريدون تفريق العرب أو الذين يكتبون أسمائهم على أنهم عرب وهم إما يهود أو مجوس أو جواسيس أيها العرب أصحوا نعم لعاصفة الحزم.

  8. رغم دعمنا لتلك الدوله (لبنان) الا انهم يُشعرونا دائماً انهم هُم المُتفضلون علينا … احسن ما فُعل و فعل الملك سلمان سلمت يمينهُ دائماً ان شاء الله و عقبال ترحيلهم من بلادنا و استيقاظ اصحاب الشركات و إنهاء عقودهم … قسماً بالله كرهتهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط