قريتا الرنيفية والحمراء منعزلتان عن العالم ومحافظة #الليث لا تنهي معاناة #الاتصالات

قريتا الرنيفية والحمراء منعزلتان عن العالم ومحافظة #الليث لا تنهي معاناة #الاتصالات

تم ـ الليث: يعاني أهالي قريتي الرنيفية والحمراء، التابعتين لمركز يلملم بمحافظة الليث، من غياب خدمتيْ الاتصال والإنترنت، مطالبين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بتوفير هذه الخدمات، أسوة بباقي القرى المحيطة بهم.

وبيّن أحد المواطنين، ويدعى يوسف الفهمي، أنَّ “الأهالي يعانون منذ أعوام طويلة من عدم وجود تلك الخدمات، التي تربطهم مع جميع شرائح المجتمع؛ إذ يواجهون كل الصعوبات في ذهابهم إلى مناطق بعيدة للبحث عن شبكة الإنترنت والاتصال”.

وأشار إلى أنه “لا يوجد بالقريتين أي أبراج اتصال، وشبكات، إطلاقاً؛ على الرغم من وجود مدرستين (بنين، وبنات) ومركز صحي، إضافة إلى مركز الأسرة الشامل التابع للجمعية الخيرية بيلملم”.

وأكّد أنّه “سَبَق أن تقدم الأهالي بشكوى لفرع الاتصالات بمحافظة الليث، برقم: 54/ل وتاريخ: 26/ 1/ 1429، وبعد مراجعات عدة من طرف الأهالي، انتقلت شكواهم بعد وصولها إلى إمارة منطقة مكة المكرمة إلى مدير الاتصالات وتقنية المعلومات بمكة؛ وذلك برقم: 94626 وتاريخ: 3/ 9/ 1430”.

وأبرز أنّه “أنه بعد ذلك صدرت معاملة شكواهم من إمارة منطقة مكة إلى محافظة الليث، برقم: 113209 وتاريخ: 26/ 11/ 1430، إلا أنّه بعد هذه المطالب لم يجد الأهالي أي تجاوب يُذكر، لينهي ما نواجهه من معاناة”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط