أردوغان: على روسيا الاعتذار عن اختراق مجالنا الجوي.. وبوتين أخطأ في تصريحاته  

أردوغان: على روسيا الاعتذار عن اختراق مجالنا الجوي.. وبوتين أخطأ في تصريحاته   
Turkish President Recep Tayyip Erdogan arrives to attend the first working session during the G20 Leaders Summit on November 15,2015 in Antalya. Leaders from the world's top 20 industrial powers meet in Turkey from November 15 seeking to overcome differences on a range of issues including the Syria conflict, the refugee crisis and climate change. AFP PHOTO/OZAN KOSE (Photo credit should read OZAN KOSE/AFP/Getty Images)

 

تم  – أنقرة : شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، في تصريح صحافي، أن بلاده لن تعتذر لموسكو عن إسقاط الطائرة الروسية، لأن الطائرة الروسية “انتهكت” المجال الجوي التركي قرب الحدود مع سوريا، وتابع: “أعتقد أنه إذا كان على أحد أن يعتذر فليس نحن”.

وأكد أردوغان أن “هؤلاء الذين انتهكوا مجالنا الجوي هم من يجب أن يعتذروا”، وقال: “ببساطة القوات الجوية التركية نفذت واجبها بالرد على الانتهاك وفق قواعد الاشتباك، وأعتقد أن هذا هو جوهر ما حدث”.

وأشار أردوغان إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “ارتكب خطأ كبيرا” بتصريحاته عن أن إسقاط تركيا للطائرة الروسية “طعنة في الظهر ودعم للإرهابيين”، وأضاف: “إذا كان السيد بوتين يقول إننا نتعاون مع داعش، فأعتقد أن ذلك خطأ كبير لأننا نفعل العكس تماما”.

وأوضح أن “روسيا لا تشارك في الحرب ضد داعش في سوريا، بل على العكس هم يستهدفون المعارضة المعتدلة، وتركيا دولة تحارب الإرهاب ولذلك فإن وصفها بأنها متواطئة مع الإرهاب هو أسوأ شيء يمكن فعله”.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط