أردوغان محذرا: على روسيا ألا تلعب بالنار

أردوغان محذرا: على روسيا ألا تلعب بالنار
Turkish President Recep Tayyip Erdogan delivers a speech during a mukhtars meeting at the presidential palace on November 26, 2015 in Ankara. President Recep Tayyip Erdogan on November 26 said Turkey does not buy any oil from Islamic State, insisting that his country's fight against the jihadist group is "undisputed". AFP PHOTO/ADEM ALTAN / AFP / ADEM ALTAN (Photo credit should read ADEM ALTAN/AFP/Getty Images)
تم – أنقرة
شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، على أنه على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ألا يلعب بالنار ولا يجب أن يستغل قضية إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية، بعد اتهام بوتين لتركيا، الخميس، باستهداف الطائرة الروسية في الأجواء السورية ودعم الإرهاب في سوريا وشراء النفط من تنظيم “داعش”.
أوضح أردوغان: “طلبت الاتصال الهاتفي ببوتين يوم إسقاط الطائرة، لكن الجانب الروسي لم يعطنا جوابا حتى الآن، وسوف تنعقد قمة المناخ في باريس، الاثنين المقبل، وأعتقد أنه سيحضر القمة، ويمكننا اللقاء”، في كلمة بثها التلفزيون التركي.
وتابع: “نحن أطلعنا العالم كله على انتهاك الطائرة الروسية لمجالنا الجوي عبر صور الرادارات والتسجيل الصوتي، والعالم كله أقر بحقنا. وعلى روسيا إثبات ادعاءاتها حول عدم انتهاك مجالنا، وإلا سوف تكون في موضع الكاذب، جراء هذه الافتراءات الباطلة”.
وعبر أردوغان عن تأييده لقول بوتين، في أن “ازدواجية المعايير بالنسبة للإرهاب هي لعب بالنار”، لكنه أضاف: “دعم نظام الأسد الذي قتل 380 ألف شخص ومارس إرهاب الدولة هو لعب بالنار وكذلك قصف المعارضة التي حصلت على مشروعيتها من المجتمع الدولي بحجة مكافحة داعش، لعب بالنار أيضاً”. وتابع: “أنصح روسيا ألا تلعب بالنار”.
وبشأن اتهام روسيا لتركيا بشراء النفط من تنظيم “داعش”، أعلن أردوغان: “لسنا عديمي الكرامة لنشتري النفط من منظمة إرهابية وعلى الذين قذفونا بهذا الافتراء أن يعوا أنهم مُفترون”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط