6 شيكات بمليون ريال “سُرقت” من أمانة جدة

6 شيكات بمليون ريال “سُرقت” من أمانة جدة

تم – جدة

فتحت شرطة محافظة جدة تحقيقًا في قضية سرقة 6 شيكات من مقر “أمانة جدة”، وتزوير التوقيعات الواردة فيها من مجهول وصرفها، وأكدت مصادر أمنية أن الشرطة كلفت قسم مكافحة التزييف والتزوير لمعرفة ما يخص واقعة تزوير شيكات التي تقدر قيمتها الإجمالية بمليون ريال.

وأوضحت المصادر أن محافظة جدة طلبت تعميد مؤسسة النقد العربي السعودي؛ لتزويد الشرطة بأصل الشيكات المُزورة، وهي 6 شيكات، وكذلك تزويد الشرطة بأصل أوراق فتح الحساب الخاص في “الأمانة” لدى أحد المصارف؛ لإجراء المضاهاة الفنية اللازمة.

ولفتت إلى ورود إفادة من إدارة التنفيذ البنكي لمؤسسة النقد العربي السعودي بالأوراق المطلوبة، وجرى بعثها من قسم مكافحة التزييف والتزوير إلى الأدلة الجنائية؛ لفحصها وإجراء المضاهاة الفنية اللازمة، ومن ثم إعادتها من شعبة الفحص المتخصصة بطلب تحديد الأشخاص المراد مضاهاة توقيعاتهم.

وتحركت “شرطة جدة”؛ لإبلاغ “الأمانة” للطلب من الأخيرة تحديد الأشخاص المخولين بالتوقيع في حساب أمانة محافظة جدة في البنك المتعامِل معهم، وأرقام سجلاتهم المدنية وأرقام هواتفهم للتواصل معهم من شعبة الأدلة الجنائية؛ لاستكمال إجراءات الفحص الفني، وأرفقت الشرطة صورًا من الشيكات المُراد التأكد من صحة التوقيع المُدون عليها؛ لمعرفة إلى من يعود التوقيع.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط