#تاريخ الملك فهد وإنجازاته تستقطب مزيدا من الزوار إلى #روح_القيادة

#تاريخ الملك فهد وإنجازاته تستقطب مزيدا من الزوار إلى #روح_القيادة

تم – الرياض: يزداد تفاعل المواطنين، يوميا، مع معرض الملك فهد التاريخي، الذي يحمل عنوان “روح القيادة”، إذ يشهد ارتفاعا مشهودا في عدد الزوار الذين يقبلون للتعرف على ما يحتويه من كنوز ومقتنيات ومعلومات عن الملك فهد –رحمه الله- وأهم انجازاته ودوره في حياة وتاريخ المملكة.

وشكلت الشاشات العملاقة “عروض البانوراما”، محطة مهمة للزائرين؛ حيث تعايش الزوار من العوائل والأسر من داخل جدة وخارجها مع مثل اللحظات التاريخية للملك الراحل، من مراسم تشييع جثمان الفقيد والصلاة عليه، إلى جانب مقتطفات من حياته والمواقف الحاسمة والأبرز، عبر صور ومشاهد عالية الوضوح، من خلال الشاشات التي تستقطب، للمرة الأولى، في المعارض المنظمة، داخل المملكة، وبتقنيات حديثة “HD” في مجال المادة المرئية.

كما استوقفت وثيقة كتبت باللغة الفارسية؛ أنظار الزائرين التي وضعت ضمن الأوسمة والنياشين والهدايا التي تلقاها الملك من مختلف زعماء وهيئات دول العالم التي كانت منحت له مع حصان أهدي له من جمهورية إيران الإسلامية، خلال إحدى زياراته إليها، حيث تسابقت عدسات هواتف الزوار النقالة للتصوير إلى جوارها، وتوثيقها كذكرى تقود إلى مدى مكانة الملك فهد في نفوس قادة العالم وكسب على إثرها احترامهم وتقديرهم له.

ويتناول المعرض خلال الأيام المقبلة له، فضلا عن التعريف بدور الملك فهد في خدمة الإسلام والمسلمين، وجهوده الكبيرة في رعاية الحرمين الشريفين، واستعراض مشروع توسعته العملاقة للحرم المكي الشريف، وأيضا صور عنايته بخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار، تنظيم عدد من الندوات والدورات التي تهم الشباب والأطفال والأمهات جميعا.

كما يفتح، نافذة على الماضي التي يطل من خلالها الجيل الجديد من شباب المملكة على صور أحداث لم يعيشوها، تتمحور حول شخصية قائد تدرج في مناصب المسؤولية وزيراً ثم ملكاً، وكان شريكاً في صنع التاريخ السعودي والعربي والدولي الحديث، كما يطلعون على صور تاريخية من حياته رفقة والده الملك المؤسس في طفولته، وأيضا مع أخوته وأبنائه، وأخرى توثق رحلاته البرية الخاصة، وجولاته الخارجية ولقاءاته بقادة وزعماء العالم.

كما يشاهدون عددا من المقتنيات الخاصة؛ كالأوسمة والأوشحة التي تقلدها الفهد، ومجموعة من سياراته الخاصة، ومخطوطات لمراسلات رسمية أو شخصية أو أوامر ملكية مهمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط