السعودية وروسيا تتجهان لعقد شراكة اقتصادية كبرى

السعودية وروسيا تتجهان لعقد شراكة اقتصادية كبرى
تم – اقتصاد
تنعقد أعمال الدورة الرابعة للجنة الحكومية السعودية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي، في موسكو؛ لمناقشة توفير الإطار التنظيمي وقاعدة الاتفاقيات، التي من شأنها تنمية الاستثمارات بين الطرفين.
وتعتبر السعودية أكبر مستثمر أجنبي في الاقتصاد الروسي عبر صندوق الاستثمارات العام، الذي أعلن عزمه على استثمار 10 مليارات دولار في روسيا خلال 5 سنوات، بموجب اتفاقيات مبرمة بين الطرفين، تُعنى إحداها برفع حجم التبادل التجاري بين السعودية وروسيا.
وبحثت اللجان المتخصصة – من قبلُ – التعاون التجاري في 13 مجالًا اقتصاديًا؛ في حين أعربت شركتا “غاز بروم” و”روس غاز” عن رغبتهما في تكوين شراكات مع الشركات السعودية.
وطالب الجانب السعودي، روسيا؛ لتخفيض الضرائب على منتجات سابك من “البولي بروبيلين” و”البولي إثيلين”، واتفق الجانبان على بداية أعمال التعاون النووي بين السعودية وروسيا مطلع 2016.
وأعربت “روس إتوم” رغبتها في مشاركة صندوق الاستثمارات العامة في مشاريع مشتركة في دولة ثالثة؛ في حين أبدت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” رغبتها في الاستثمار في روسيا؛ من أجل تنفيذ استراتيجية تكوين خزان غذائي للمملكة.

تعليق واحد

  1. المستشار

    يجب استشارة المستشار في شأن الخزان الغذائي
    غير معقولة اصلا الفكرة…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط