إيطاليا تنوي حظر المساجد غير المرخصة

إيطاليا تنوي حظر المساجد غير المرخصة
Italy's Interior Minister Angelino Alfano gestures during an address to the lower house of the Italian Parliament in Rome in this October 4, 2013 file photo. Italian police arrested six members of Sicily's Cosa Nostra mafia on November 20, 2015, as part of an inquiry that an investigative source said uncovered a threat of violence against Interior Minister Angelino Alfano. REUTERS/Remo Casilli/Files

تم – روما : أعلنت الحكومة الإيطالية أمس الجمعة، عزمها حظر المساجد غير المرخصة، في إطار جهودها لمكافحة الإرهاب.

وقال وزير الداخلية الإيطالي انجلينو ألفانو، بحسب ما نقلت عنه الصحافة الايطالية، “لدينا في ايطاليا أربعة مساجد وأكثر من 800 مركز للديانة الإسلامية، سنغلق المراكز غير المرخصة وغير النظامية، ليس بهدف منع ممارسة الشعائر الدينية بل لكي تمارس الشعائر الدينية في أماكن نظامية”.

وجاء تصريح الوزير خلال اجتماع في ليتشي جنوب البلاد، خصص للبحث في مخاطر الإرهاب وتأثير الأماكن غير المرخصة التي يستخدمها بعض المسلمين في إيطاليا للصلاة.

وإذا كان بعض مسلمي إيطاليا البالغ عددهم مليون نسمة يختار بمحض إرادته الصلاة في هذه الأماكن غير المرخصة، فإن البعض الآخر لا يجد خيارًا آخر لعدم وجود مساجد مرخصة قريبة منه، ولأن ترخيص دور العبادة الإسلامية في إيطاليا لا يتم بسهولة بسبب معارضة العديد من المجالس البلدية المحلية لذلك.

وقال الوزير الايطالي: “ليس هناك مكان في العالم الخطر فيه معدوم، بدليل التسلسل المأسوي للأحداث الإرهابية منذ 2001 ولغاية اليوم، وحدها الوقاية ممكنة، وحتى اليوم نجح عملنا الاستخباري والوقائي” في تجنيب البلاد مثل هذه الهجمات.

وتعتبر إيطاليا ولاسيما العاصمة روما والفاتيكان خصوصًا هدفًا معلنًا لتنظيم “داعش” المتطرف، وحذرت واشنطن السلطات الإيطالية من خطر تعرض البلاد لاعتداءات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط