موسكو لم تبلغ أميركا بخطة طائرتها الحربية التي أسقطتها تركيا

موسكو لم تبلغ أميركا بخطة طائرتها الحربية التي أسقطتها تركيا
تم – واشنطن : أكد مسؤولان أميركيان أن روسيا لم تبلغ الجيش الأميركي بخطة طيران طائرتها التي اسقطتها تركيا الثلاثاء الماضي، في محاولة لنفي تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين التي تؤكد أن الولايات المتحدة كانت على علم بخطط الطيران الروسي.
وفي أعقاب حادث أسقاط الطائرة، لمح بوتين في تصريحات صحافية إلى أن الولايات المتحدة ربما قامت بإعطاء خطط العمليات الروسية بشكل مفصل لتركيا قبل موعدها، قائلا أبلغنا شركاءنا الأميركيين بموعد ومكان عمل الطائرات الروسية، وبعد ذلك بالضبط أسقطت القوات الجوية التركية الطائرة الحربية الروسية.
من جانبها لم تعلق وزارة الدفاع الأميركية على هذه التصريحات، لكنها اعترفت في وقت سابق بأن روسيا قدمت إخطاراً أساسيا للائتلاف الذي تقوده الولايات المتحدة قبل بعض العمليات مثل إطلاق صاروخ كروز في 17 نوفمبر الجاري.
وتهدف مثل هذه الاتصالات بين الأجهزة الأمنية إلى منع حدوث اشتباك عن طريق الخطأ بين موسكو وواشنطن أثناء تنفيذهما حملات قصف متوازية داخل سوريا.
فيما أكد مسؤولان أميركيان في تصريحات صحافية بالأمس دون الإفصاح عن هويتهما، أن الروس لم ينقلوا مثل هذا النوع من التفصيلات الدقيقة للعمليات التي أشار إليها بوتين في تصريحاته العلنية.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط