” صناعي مكة” يخرج دفعة جديدة ويطرح 100 فرصة وظيفية لطلابه الشهر المقبل

” صناعي مكة” يخرج دفعة جديدة ويطرح 100 فرصة وظيفية لطلابه الشهر المقبل
تم – مكة المكرمة : أعلن المدير العام لمكتب العمل في مكة المكرمة حمدي يونس، عن توفر مجموعة من الوظائف في أبرز الشركات للخريجين الذين أنهوا تدريبهم العملي بنجاح في المعهد الصناعي الثانوي بمكة المكرمة.
وأوضح خلال حفل تخرج 33 متدرباً من متدربي المعهد الصناعي، أن الثقة التي يمتلكها المهني السعودي مع ما يجده من تدريب في وحدات التدريب التقني ستكون عاملاً مهماً يؤهله للتوظيف وتلبية حاجات الصناعة في المملكة، مشيداً بالتعاون من شركاء المعهد نحو فتح باب التوظيف المباشر في شركات القطاع الخاص أو مواصلة التدريب العالي في إحدى الكليات المهنية في المنطقة.
من جانبه أكد مدير المعهد المهندس سفر الغامدي، أن تخصصات المعهد تحتفي هذا الفصل بتخريج مجموعة من المتدربين في برامج التدريب المتوافقة مع متطلبات سوق العمل، منوهاً بالاستعداد الذي أبداه وكيل خدمات المتدربين بالكلية التقنية بمكة المكرمة المهندس محمد الشمراني لقبول الخريجين مباشرة في الكلية، إضافة إلى عميد كلية نياغرا الكندية كرستوفر لفتح باب القبول الفوري للخريجين في حال رغبتهم في مواصلة التدريب بالكليات، لافتاً إلى دخول عدد من الشركات الوطنية للإسهام في توظيف من يرغب من الخريجين.
وأشار مدير المعهد الصناعي الثانوي الأول رائد النعيم، إلى طرح 100 فرصة وظيفية في الثاني من ربيع الأول المقبل لمتدربي المعهد، داعياً أرباب العمل إلى الاستفادة من مخرجات ومتدربي المعهد المؤهلين للانخراط في سوق العمل.
كان المعهد الصناعي الثانوي الأول نظم مؤخرا لقاء تعريفياً للتوظيف بالتعاون مع شركة ازميل للمقاولات بهدف توظيف الطلاب ضمن برنامج التدريب المنتهي بالتوظيف، وذلك بحضور 120 متدرباً من المعهد، وعقد المعهد المقابلات الوظيفية الخاصة بالوظائف المطروحة من الشركة وانتهت بالتعاقد مع 55 متدرباً في تخصصات الكهرباء واللحام والصفائح المعدنية.
المعهد الصناعي الثانوي هو أحد وحدات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي بدأت تنفيذ عدد من تخصصاتها على أساس التدريب المرتبط بالتوظيف لحاملي شهادة الكفاءة أو الأول أو الثاني ثانوي، إذ يحظى المتدرب بمزايا عدة منها مكافأة شهرية أثناء التدريب وتأمين طبي، كما يعمل المعهد بشكل مستمر على متابعة متطلبات سوق العمل ثم توجيه المتدربين لدراسة التخصصات التي تحظى بطلب السوق، الأمر الذي يسهم في توطين الأعمال الصناعية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط