استشهاد فلسطينيين وإصابة 7 جنود إسرائيليين إثر عمليتي #دهس في الضفة

استشهاد فلسطينيين وإصابة 7 جنود إسرائيليين إثر عمليتي #دهس في الضفة
تم – القدس المحتلة : استشهد فلسطينيان بعد تنفيذهما لعمليتي دهس أمس الجمعة في الضفة الغربية، أسفرتا عن إصابة سبعة جنود إسرائيليين بجروح طفيفة بعد أسبوع شهد تصعيدًا في الهجمات من قبل الاحتلال.
وفي التفاصيل صدم فلسطيني بسيارته صباح أمس جنودا إسرائيليين عند موقف حافلات قرب مستوطنة كفار أدوميم شمال القدس في الضفة الغربية.
وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل منفذ العملية برصاص مدني إسرائيلي أثناء محاولته الهرب، وإصابة جنديان بجروح طفيفة في عملية الدهس.
وتم التعرف على المنفذ وهو فادي خصيب من رام الله وشقيق شادي خصيب الذي قتل الأحد بعد أن صدم بسيارته إسرائيليين وحاول طعنهم في المنطقة نفسها تقريبا.
وبعد بضع ساعات صدم الفلسطيني عمر الزعاقيق 20 عاما بسيارة خمسة جنود إسرائيليين قرب بيت أمر القريبة من الخليل جنوب الضفة الغربية، وأطلق الجنود عليه النار وقتلوه في الموقع.
من جهة أخرى اندلعت ظهر الجمعة، مواجهات بين جيش الاحتلال والشبان الفلسطينيين في مناطق حدودية بقطاع غزة، وأسفرت عن إصابة أكثر من ثلاثين فلسطينيا برصاص الاحتلال وعشرات آخرون بالغاز المسيل للدموع، كما تسببت المواجهات في الضفة الغربية وخاصة في منطقة الخليل بعشرات الإصابات بصفوف الشبان الفلسطينيين نتيجة لاستنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الطبيب أشرف القدرة في تصريحات صحافية إلى إصابة 33 مواطنا برصاص قوات الاحتلال في هذه المواجهات أحدهم في حالة خطرة، ومن بينهم 17 شابا وفتى أصيبوا في المواجهات قرب نحال عوز شرق الشجاعية و9 أصيبوا في المواجهات قرب معبر بيت حانون “إيريز” شمال القطاع و5 اخرون في المواجهات شرق مخيم البريج في وسط القطاع واثنان في شرق خان يونس جنوب القطاع.
وأوضح أن أكثر من ثلاثين أخرين أصيبوا بـ الاختناق والإغماء نتيجة لقنابل الغاز المسيل للدموع التي أطلقها الجيش الإسرائيلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط