مقتل 5 من عناصر “داعش” أثناء هجوم على “حديثة” الأنبار العراقية

مقتل 5 من عناصر “داعش” أثناء هجوم على “حديثة” الأنبار العراقية
تم –   الأنبار: لقي خمسة من عناصر تنظيم “داعش” حتفهم أثناء هجومهم على مدينة حديثة في محافظة الأنبار بالعراق، وبالتزامن مع ذلك أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة أن مقاتلاته نفذت 18 غارة جوية على أهداف للتنظيم في البلاد.
وأوضح قائد عمليات الجزيرة بالجيش العراقي في الأنبار اللواء علي إبراهيم دبعون في تصريحات صحافية ، أن اشتباكات وقعت بين القوات الأمنية ومقاتلي العشائر من جهة وعناصر تنظيم الدولة من جهة أخرى أسفرت عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم وتدمير عربة لهم بعد استهدافهم بمدفعية الجيشز
فيما أعلن آمر لواء الأسد المكون من مقاتلي عشائر الأنبار المساندة للقوات العراقية العميد حمد عبد الرزاق الدليمي أن قواته استطاعت فك الحصار عن أربعين مدنيا يحاصرهم تنظيم الدولة غربي الأنبار.
وقال التحالف الدولي بالتزامن مع هذه التحركات، إن مقاتلات تابعة له نفذت 18 غارة جوية الخميس الماضي على أهداف لتنظيم الدولة بمحاذاة خمس مدن -بينها الرمادي وسنجار- أصابت خلالها وحدات تكتيكية للتنظيم وآليات ومباني أخرى.
وأفادت مصادر صحافية بأن 11 مدنيا قتلوا في قصف جوي على أحياء سكنية في الفلوجة غرب بغداد، واستشهد نحو 16 من الجيش العراقي والحشد العشائري في تفجير غربي الرمادي.
تأتي هذه التطورات عقب يومين من قطع القوات العراقية آخر خط إمداد لـتنظيم الدولة إلى المدينة عندما سيطرت الأربعاء على جسر فلسطين الرئيسي.
كانت الرمادي سقطت في مايو الماضي في قبضة تنظيم “داعش” مسجلة أكبر تراجع للقوات العراقية أمام التنظيم الذي يسيطر على أراض شاسعة من العراق منذ يونيو 2014.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط