بلجيكي و5 أميركيين بين المقبوض عليهم في قضايا #إرهاب بـ #المملكة

بلجيكي و5 أميركيين بين المقبوض عليهم في قضايا #إرهاب بـ #المملكة
تم – الرياض
في الوقت الذي رفعت فيه سلطات الأمن البلجيكية حالة التأهب لمجابهة هجمات إرهابية متوقعة، اعتقلت أجهزة الأمن في المملكة متهمًا بلجيكيًّا ضمن المشتبه بهم في قضايا الإرهاب وأمن الدولة.
جاء ذلك، في إطار العمليات التي نفذتها الأجهزة الأمنية خلال الأيام التسعة الماضية، والتي كانت حصيلتها الإطاحة بـ43 متهمًا جديدًا في قضايا الإرهاب من مواطني 4 قارات “آسيا وأوروبا وأميركا الشمالية وإفريقيا”.
وقد دخل مواطنو جنوب إفريقيا إلى قوائم المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة في المملكة للمرة الأولى، بواقع 4 متهمين، فيما جدد مواطن أميركي حضورا بين المشتبه بهم من بلاده، وعددهم في المجمل 5 أميركيين منذ بداية إرهاب العمليات الإرهابية، فضلا عن ما تشهده المنطقة حاليا من هجمات يتبناها تنظيم داعش.
ونجحت الأجهزة الأمنية في الخامس من صفر، في القبض على 7 متهمين، 3 منهم سعوديين ويمنيان ومتهم سوري وآخر أفغانستاني، وفي اليوم التالي جاء عدد المقبوض عليهم متواضعا، إذ انتهى اليوم بضبط متهمين سعوديين، فيما أطاحت الأجهزة الأمنية بـ6 سعوديين في اليوم التالي، وبمتهم يمني في اليوم الذي يليه، فيما شهد اليوم التاسع الإطاحة بالبلجيكي، إضافة إلى متهمين سعوديين.
وأضاف اليوم العاشر من صفر العدد الأكبر خلال عمليات الأيام التسعة، بعد أن أطاحت الأجهزة الأمنية بـ12 متهما جديدا، 6 منهم سعوديين و4 من جنوب أفريقيا، ومتهم مصري وآخر يمني، فيما أطاحت الأجهزة الأمنية بـ8 سعوديين في اليومين التاليين، وانتهت العمليات بضبط متهم أميركي و3 سعوديين.

تعليق واحد

  1. ابوفيصل

    اطربوهم. بصوت سيف. على كل من ينوي شر. الى بلدنا المملكه العربيه السعوديه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط