صينية تنجح في العثور على قتلة زوجها بعد 17 عاما من البحث

صينية تنجح في العثور على قتلة زوجها بعد 17 عاما من البحث
تم – بكين
ناضلت السيدة لي غويينغ 58 عاماً لأكثر من 17 عاما مضت، من أجل العثور على قاتلي زوجها وتسليمهم إلى العدالة، وأخيرا تكللت جهودها بالنجاح، إذ تمكنت من تعقب 4 من القاتلين، وتقديم الأدلة الكافي لإدانتهم بقتل زوجها الراحل.
وأكدت غوييينغ في تصريحات صحافية ، أنها أضاعت الكثير من حياتها بعيداً عن أبنائها، بحثا عن هؤلاء القتلة، ومع ذلك تعتزم  متابعة النضال للعثور على القاتل الخامس لينال جزاءه العادل.
تعود أحداث القصة إلى شتاء عام 1998، عندما كانت تعيش لي مع زوجها تشي يواندي وأطفالهما الخمسة في مدينة تشانينغ بمقاطعة هينان الصينية، وفجأة نشب خلاف مع أحد الجيران ويدعى تشي شيوشان، وخوفاً من أن يشتكي الزوجان للسلطات المحلية، دعاهما الجار إلى منزله بحجة الرغبة بحل الخلاف بشكل ودي، لكنه كان يبيت لهما الغدر، إذ هاجمهما بمساعدة 4 من أقربائه بالسكاكين والسواطير بمجرد وصولهما إلى منزله.
وعندما حاول الزوج الدفاع عن زوجته، تلقى طعنات قاتلة توفي على إثرها على الفور، في حين تمكنت السيدة لي من الفرار، فيما هرب المجرمون الخمسة من المدينة في نفس اليوم، ولم تقدم لها الشرطة الكثير من العون، لأنها كانت لا تملك أي دليل ضد المجرمين وقتها.
ومنذ ذلك الوقت قررت السيدة غويينغ ملاحقة قاتلي زوجها، وتعقبت آثارهم في 10 مقاطعات بعموم البلاد، وفي عام 2011، تمكنت من الحصول على رقم هاتف أحد المتهمين كان يعيش في بكين، واستخدمت شهادته لمتابعة تعقب باقي القتلة وتسليمهم للعدالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط