القضاء يلزم #الصحة بصرف بدل الندرة لمختصي مختبرات #الرياض

القضاء يلزم #الصحة بصرف بدل الندرة لمختصي مختبرات #الرياض
تم –  الرياض
قررت الدائرة الإدارية الرابعة عشرة في الرياض ألزام وزارة الصحة ممثلة بمديرية الشؤون الصحية بالرياض، بصرف بدل ندرة لمختصي المختبرات، والذي لم يصرف منذ عام  1431.
وكشفت مصادر صحافية بأن الدائرة الإدارية قالت في حيثيات الحكم، إن عدم شمول مختصي المختبرات بهذا البدل يحدث تفرقة بينهم وبين زملائهم العاملين في المناطق الأخرى من المملكة، إذ صدرت أحكام من ديوان المظالم تم تأييدها من محكمة الاستئناف بالشرقية والمنطقة الغربية، لصرف هذا البدل وبالفعل تم تنفيذ الأحكام في المناطق المشار إليها.
وطالبت إدارة الدعاوى والأحكام بالدائرة الوزراء ورؤساء الأجهزة الحكومية المستقلة بتنفيذ الحكم الصادر وإجراء مقتضاه، على أن يتم صرف بدل الندرة لما هو موضح من الأسباب، اعتبارا من 25 ذي الحجة لعام 1431 للهجرة.
وأوضح ممثل المدعين المستشار القانوني تركي أحمد العُمري في تصريحات صحافية، أن بدل الندرة مقداره 10 % من الراتب الأساسي، مبينا أن تنفيذ مثل هذه الأحكام لا يتطلب خطابا من المحكمة الإدارية التي أصدرت الحكم إلى الجهة الإدارية، وأنه وفقا لنظام المرافعات أمام ديوان المظالم يكتفى بالصيغة التنفيذية ويقدم للجهة الإدارة المعنية بتنفيذ الحكم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط