أكثر من 3500 شخصا أعدمهم داعش في سورية منذ ظهوره

أكثر من 3500 شخصا أعدمهم داعش في سورية منذ ظهوره
تم – دمشق : أكد المرصد السوري لحقوق الانسان أنه تمكن من توثيق إعدام تنظيم “داعش” 53 شخصًا في مناطق سيطرته بسورية خلال الفترة بين 29 أكتوبر الماضي وحتى اليوم، ليرتفع عدد من أعدمهم التنظيم منذ إعلانه “خلافته” إلى 3591 شخصا.
وأوضح المرصد في بيان له الأحد، أن عمليات الإعدام نفذت في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وحمص، مشيرا إلى أن عملية الإعدام شملت 35 مواطنا مدنيا بينهم 4 سيدات و 6 عناصر من تنظيم “داعش” و 3 مقاتلين من الفصائل المقاتلة و 9 عناصر على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
ولفت المرصد أن التنظيم وجه للأفراد الـ53 تهم “الردة والكفر والسحر والشعوذة والإفساد في الأرض والقتل وقطع الطريق وسلب المسلمين أموالهم على الحواجز والتخابر مع الصحوات والتشيع وسب الذات الإلهية والتواصل مع المرتدين ومعاداة التنظيم وممارسة فعل قوم لوط والزنا والاستهانة بالرسول والاستهزاء به والتعامل مع الفصائل المقاتلة والتعامل مع الصحوات في تركيا”.
وأضاف المرصد أنه يرتفع بذلك عدد الذين أعدمهم التنظيم إلى 3591 من المدنيين والمقاتلين وعناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها وعناصر “داعش” الذين أعدمهم بمناطق سيطرته في الأراضي السورية منذ ظهوره في 29 يونيو 2014 وحتى فجر اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط