#عسير: جراحة مستعصية في “دسك الفقرات” تتكلل بالنجاح

#عسير: جراحة مستعصية في “دسك الفقرات” تتكلل بالنجاح

تم – عسير : تمكن قسم جراحة المخ والأعصاب في مستشفى عسير المركزي، من إنهاء معاناة مواطنة سعودية أصيبت بتآكل في دسك الفقرات العنقية بالرقبة، ما أدى للضغط على الحبل الشوكي وأعصاب العمود الفقري، ما تسبب في إعاقة حركة الأطراف العلوية والسفلية، والإصابة بصداع مزمن .

وأجرى رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب في المستشفى البروفيسور فهد آل حماد، بعد أن تعذر على  عدد من المستشفيات في المملكة إجراؤها لحساسيتها من جهة، ودقتها من جهة أخرى، حيث استأصل البروفيسور آل حماد الديسك المتآكل واستبدله بدسك صناعي طبي مع ترميم وتوسيع للفقرات المتضررة، وتكللت العملية – ولله الحمد- بالنجاح.

وقدّم أهل المريضة شكرهم وتقديرهم للبروفيسور آل حماد والطاقم الذي معه، بعد أن أعاد أمل الشفاء لمريضتهم بعد معاناة طويلة مع العديد من المستشفيات الحكومية والخاصة في المملكة ولم يجدوا من يستطيع أن يقوم بهذه العملية، وعن حالتها الصحية، أشاروا إلى أنهم لمسوا التحسن الهائل بعد خروجها من الإفاقة مباشرة وأصبحت حالتها الآن جيدة.

ومنحت جامعة “روان” الفرنسية آل حماد درجة أستاذ في جراحة المخ والأعصاب، وحاصل على عدد من التكريمات في الأعوام الأخيرة على المستوى السعودي وعلى المستوى الفرنسي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط