#تطوير_الاقتصاد_العربي يختتم أعماله بالاتفاق على استمرار تفعيل أهدافه

#تطوير_الاقتصاد_العربي يختتم أعماله بالاتفاق على استمرار تفعيل أهدافه

تم – اقتصاد: اختتم فريق العمل المعني بتطوير العمل الاقتصادي العربي المشترك، أعماله، في الجامعة العربية، في القاهرة، الأحد، 17 صفر 1437 هـ الموافق 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2015, وسط مشاركة المندوبين الدائمين الأعضاء في الجامعة.

ورفع الفريق، بعد عقد سلسلة من الاجتماعات؛ تقريره النهائي للجنة المشكلة من الدول الأعضاء؛ للنظر في المقترحات والتوصيات الواردة في تقرير اللجنة المستقلة رفيعة المستوى؛ لإصلاح وتطوير الجامعة العربية، تحت رئاسة مصر، على اعتبارها الرئيس الحالي للقمة العربية.

ويتضمن التقرير، الاتفاق على إبقاء الوضع الحالي في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، في شأن التمثيل وفعاليته، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة ضمان نوعية التمثيل وفعاليته، كما تم الاتفاق على استمرار تفعيل أهداف المجلس الاقتصادي والاجتماعي، كما جاءت في المادة الثامنة من معاهدة الدفاع المشترك، وأهمية العمل على دفع التكامل والاندماج الاقتصادي العربي في المجالات التي تسمح بذلك، مع إمكانية تحرك الدول الأعضاء في هذا المجال.

وتم الاتفاق أيضا، على الالتزام بالنظام الداخلي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، ومعايير وضع البنود على جدول الأعمال، وأن يكون موضوع الإصلاح والتطوير؛ أحد البنود الدائمة على جدول أعماله.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة “مفتوحة العضوية”؛ المشكلة من الدول الأعضاء؛ للنظر في المقترحات والتوصيات الواردة في تقرير اللجنة المستقلة رفيعة المستوى لإصلاح وتطوير الجامعة العربية؛ اجتماعاً لها؛ للنظر في نتائج فرق العمل الأربعة، ورفع تقرير شامل إلى مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري؛ للنظر فيه، قبيل عرضه على القمة العربية المقبلة التي ستجرى في المغرب، خلا آذار/مارس العام المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط